مشاهير

من هو الامير ممدوح بن سعود بن عبدالعزيز وما سبب وفاته؟

تاريخ الرياضة السعودية شه فقدانًا كبيرًا بوفاة الأمير ممدوح بن سعود، والذي كان أحد لاعبي نادي النصر السعودي وأحد أبناء الملك سعود، ونكشف لكم بالسطور التالية السيرة الذاتية لـ الامير ممدوح بن سعود بن عبدالعزيز، وأيضا أسباب وفاته.

أعلن الديوان الملكي السعودي، وفاة الأمير ممدوح بن سعود بن عبدالعزيز، مساء الثلاثاء العشرين من شهر فبراير 2024 ميلادي، والموافق العاشر من شهر شعبان 1445 هجري.

وقد أكد الديوان أن جنازته ستُقام يوم الأربعاء، وسيصلى عليه بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

إليكم الآن الإجابة على تساؤل من هو الامير ممدوح بن سعود بن عبدالعزيز.

من هو الامير ممدوح بن سعود بن عبدالعزيز

الامير ممدوح بن سعود بن عبدالعزيز هو:

  • ارتدى الأمير ممدوح بن سعود قميص النصر كلاعب خلال الفترة من 1968 حتى 1976، حقق خلالها العديد من البطولات والألقاب، بما في ذلك كأس الملك وكأس ولي العهد والدوري.
  • تولى الأمير منصب مدير الكرة بنادي النصر بعد اعتزاله كرة القدم، حيث قاد الفريق في عدة فترات، مساهماً في تحقيق نجاحات إضافية.
  • بعد اعتزاله والتفرغ للمناصب الإدارية، استمر الأمير ممدوح كعضو شرف داخل النصر، حيث بقي محباً وداعماً للفريق داخل وخارج الملاعب.
  • رغم توقفه عن الأنشطة الرياضية خلال السنوات الأخيرة بسبب مرضه، إلا أنه لم يبتعد عن حبه للنصر وظل عضو شرف ملتزماً.
  •  انخرط الأمير ممدوح في دعم النادي بحب واخلاص حتى آخر لحظة من حياته، حيث كان داعماً متواصلاً سواء داخل الملاعب أو خارجها.

سبب وفاة الامير ممدوح بن سعود بن عبدالعزيز

سبب وفاة الامير ممدوح بن سعود بن عبدالعزيز تدهور في حالته الصحية نتيجة معاناته من عدة أمراض سابقة، بالرغم من عدم الإعلان الرسمي عن سبب الوفاة، إلا أن الصور التي انتشرت له أثناء فترة إقامته في المستشفى كشفت عن تدهور واضح في حالته الصحية.

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى