مشاهير

التفاصيل الخفية .. سبب وفاة الممثل عبدالعزيز الهزاع “أبو حديجان”

رحل الممثل الشعبي السعودي، عبدالعزيز الهزاع، عن عالمنا، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا غنيًا وذكريات لا تنسى، توفي الفنان الكبير صاحب شخصية “أبو حديجان” مساء اليوم الاثنين، 19 فبراير 2024، عن عمر يناهز 95 عامًا. ستستعرض لكم بالسطور التالية حياة وإنجازات الفنان الراحل، بالإضافة إلى سبب وفاة الممثل عبدالعزيز الهزاع.

عبدالعزيز الهزاع، وُلد عام 1929 في عنيزة بالمملكة العربية السعودية، كان فنانًا سعوديًا متميزً، درس في مدارس عنيزة قبل أن يغادر إلى الكويت في الستينات، حيث قرر الاستقرار والعمل في مجال الإعلام.

بعد فترة في الكويت، قرر الهزاع العودة إلى المملكة العربية السعودية، حيث بدأت حياته المهنية الحقيقية، وحينها، شارك الراحل في العديد من المسلسلات التلفزيونية والمسرحيات التي حققت نجاحًا كبيرًا، وكانت هذه الفترة هي الفترة التي ساهمت في رفع اسمه عالياً وزيادة شهرته بكافة دول الخليج العربي.

إليكم الآن سبب وفاة الممثل عبدالعزيز الهزاع “أبو حديجان”.

سبب وفاة الممثل عبدالعزيز الهزاع

سبب وفاة الممثل عبدالعزيز الهزاع وفقاً للتقارير الصحفية الأخيرة، يرجع لمعاناته مع المرض، فقد تم إعلان وفاة الهزاع اليوم، بسبب أسباب طبيعية ناجمة عن تقدمه في العمر وتعرضه لأمراض مزمنة، وقد تم تأكيد أنه لن يتم دفنه في اليوم نفسه، بل ستقام صلاة الجنازة مساء الغد الثلاثاء، بعد صلاة العصر في مسجد الراجحي، وسيتم دفنه في مقبرة النسيم.

إنجازات الهزاع

إنجازات الهزاع عديدة، فقد كان للراحل دور كبير في الدراما السعودية والخليجية، حيث شارك في العديد من المسلسلات الإذاعية والمشاركات المسرحية، من بين أعماله الرائعة مسلسل “أم حديجان” الذي اشتهر به ونال إعجاب الجماهير، وكان لدى الراحل موهبة فريدة في تقليد الأصوات، مما ساهم في جعله شخصية لا تنسى في عالم الفن.

السيرة الذاتية عبد العزيز الهزاع ويكبيديا

نعرض لكم الآن السيرة الذاتية عبد العزيز الهزاع ويكبيديا:

المعلومات التفاصيل
الاسم الكامل عبدالعزيز بن عبد الرحمن الهزّاع
اللقب أبو سامي
تاريخ الميلاد 1929 م / 1348 هـ
مكان الولادة عنيزة – القصيم – السعودية
الجنسية  سعودي
الديانة إسلامية
تاريخ الوفاة 19 – 02 – 2024 م
سبب الوفاة التقدم في العمر
العمر 95 عامًا
اللغة العربية
الحالة الاجتماعية متزوج
الأبناء أشهر الأبناء: سامي الهزاع
الدراسة غير معروف
العمل ممثل وفنان شعبي
سنوات النشاط منذ عام 1956 حتى وفاته في عام 2024

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى