الأخبار

موعد انتخابات مجالس المحافظات العراق 2023- 2024

موعد انتخابات مجالس المحافظات العراق 2023- 2024، تستعد الجمهورية العراقية لإجراء انتخابات مجاس المحافظات المسؤولة عن إدارة شؤون كل محافظة عراقية سواء في الخدمات العامة والتخطيط والتنمية .

قرر مجلس الوزراء العراقي بإجراء عدد من التغييرات على انتخابات مجالس محافظات العراق 2024، حيث أقر المجلس مؤخرا تغيير موعد الانتخابات للشعر المقبل، هذه التغييرات جعلت العديد يبحثون عن موعد انتخابات مجالس المحافظات العراق 2023- 2024 بعد التعديل وهذا ما سنتعرف عليه .

موعد انتخابات مجالس المحافظات العراق 2023- 2024

تم تحديد موعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات في العراق 2023-2024 يوم 18 ديسمبر المقبل وذلك بعد أن كان مقرر أن يتم عقده يوم 6 نوفمبر الجاري، أما آخر يوم لتقديم ملفات المرشحين الراغبين في الدخول للانتخابات يوم 10 نوفمبر .

تقام انتخابات مجالس المحافظات العراقية كل أربع سنوات ويشارك أكثر من 23 مليون عراقي التصويت في هذه الانتخابات.

انتخابات مجالس المحافظات في العراق 2023-2024

نحو تعزيز الديمقراطية المحلية من المتوقع أن تُجرى انتخابات مجالس المحافظات في العراق في الثامن عشر من كانون الأول/ديسمبر  وهذا الحدث الديمقراطي يأتي في سياق الجهود المستمرة لتعزيز الديمقراطية والمشاركة المجتمعية في البلاد.

تقع على مسؤولية مجالس المحافظات في العراق إدارة شؤون المحافظات، بما في ذلك الخدمات العامة، والتنمية المحلية، والتخطيط الحضري، وتمثل مجالس المحافظات هياكل حكومية محلية تلعب دورًا مهمًا في إدارة شؤون المحافظات واتخاذ القرارات على مستوى محلي. إن تنظيم هذه الانتخابات يسهم في تمكين السكان المحليين وتمثيلهم في صنع القرار وتحسين الخدمات والبنية التحتية في المناطق المحلية.

مع التحديات الأمنية والسياسية التي مر بها العراق، تُعد هذه الانتخابات خطوة مهمة نحو تعزيز الاستقرار وتعزيز الديمقراطية. تشجع الانتخابات على التنافس السياسي وتعزز الشفافية والمشاركة المجتمعية.

من المهم متابعة تلك العمليات الانتخابية بعناية ودعم مشاركة أوسع نطاقًا من الشعب العراقي لضمان نجاح هذه الخطوة المهمة نحو بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى