الأخبار

تفاصيل مقاطعة تيك توك في السعودية ومنصة Tik tok ترد في بيان رسمي

رد تيك توك على حملة المقاطعة

مقاطعة تيك توك، حملة واسعة من الشعب ضد منصة تيك توك تم شنها بسبب سياسة المنصة ضد السعودية والسعوديين، حيث لاحظ الكثير من الأشخاص في السعودية سياسة تيك توك المعادية للملكة العربية السعودية، وقام الكثير من الاعلاميين والمشاهير في السعودية لشن حملة لمقاطعة تطبيق التيك توك بسبب حجب الموضوعات الوطنية والهادفة للسعوديين.

مما جعل منصة TikTok تقدم بيان رسمي صدر اليوم من أجل الرد على الحملات الغاضبة الموجهة ضد إدارتها في منطقة الشرق الأوسط واتهامها بتحيزها ضد المحتوى الوطني السعودي بالنفي التام.

تؤكد المنصة أنه لا صحة للشائعات التي تم تداولها بشأن حذف المحتوى المتعلق بالمملكة العربية السعودية، وترفض بشدة هذه الادعاءات.

كما نشر العديد من الاعلاميين السعوديين مقاطع فيديو لتعبير عن غضبهم من المنصة موضحين أن السعودية خط أحمر، ومن ضمنهم الاعلامي علي الغفيلي الذي نشر مقطع فيديو له قال فيه:

” نحن ناس محترمة ولدينا قيم ودين واعتبارات اجتماعية وأعراف وخصوصيتنا اللي خلتنا نتعامل مع الغريب قبل القريب”.

وتابع: “الرسالة التي أريد توصيلها هي أن السعودية خط أحمر كوطن ومقدسات وشعب وليس هناك شعب متعايش في الدول كلها مثل الشعب السعودي، لكن يصل الموضوع إلى المساس بأمننا ورفاهيتنا والمساس بقيادتنا ووطنا لن نقبل ذلك، والشعب السعودي دائما كلمته واحدة”.

“ما حدث ليس غريبا على أي شخص ملم بالوسائل الإلكترونية، وما حدث في التيك توك شيء جعلنا كسعوديين ننتبه أن مسؤولين التيك توك في الشرق الأوسط يحجبون موضوعات السعوديين التي تتضمن الدفاع عن الوطن وقيم المجتمع”.

ووجه حديثه للمسؤولين عن التيك توك قائلا: “للأسف تركتوا الذين يتهجمون على السعودية وناصبتوا العداء للسعوديين وهذا أكبر دليل على عنصريتكم كمشرفين على التطبيق الصيني بالشرق الأوسط”.

وأضاف: “نحن لسنا ضد الشركة الأم في الصين وإنما ضد المسؤولين عن التطبيق في الشرق الأوسط لأنهم وراء تقييد المحتوى، ولابد أن تكون كلمتنا واحدة بشأن مقاطعة التيك توك لأن هذا الموقف تكرر مع الكثير من السعوديين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى