مشاهير

سبب وفاة الامير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود .. الامير يزيد بن سعود بن عبد العزيز ويكيبيديا

وفاة الامير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، أعلن الديوان الملكي خبر وفاة صاحب السمو الملكي الأمير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود عن عمر يناهز الـ 69 عام .

تفاعل العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة الامير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود داعين الله له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان، فيما تساءل العديد من هو الامير يزيد بن سعود بن عبد العزيز وماهي السيرة الذاتية له .

فيما يلي سنتعرف معكم أعزائنا عن سبب وفاة الامير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، والسيرة الذاتية الامير يزيد بن سعود بن عبد العزيز ويكيبيديا .

سبب وفاة الامير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

نعى العديد من أصحاب السمو الملكي على منصات التواصل الاجتماعي الأمير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023 بعد إصابته بوعكة الصحية ألمت به مؤخرا .

ومن المتوقع أن تقام صلاة الجنازة على الأمير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الجمعة بعد صلاة الظهر .

الامير يزيد بن سعود بن عبد العزيز ويكيبيديا

الأمير يزيد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود من مواليد جدة عام 1955 الدته هي الأميرة سارة بنت ماضي الفهري القحطاني من عبيده قحطان و والده الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود الملك الثاني للملكة العربية السعودية .

  • تزوج من الأميرة نورة بنت ناصر بن عبد العزيز آل سعود وله من الأبناء :(الأمير مشعل، الأمير سعود، الأمير نواف، الأمير سلمان، ، الأمير سلطان) .
  • وتزوج من الأميرة شعاع بنت مبيرك البراك العتيبي وله من الأبناء : (الأميرة سارة، الأمير عبد العزيز، الأميرة ود) .

السيرة الذاتية الامير يزيد بن سعود بن عبد العزيز آ سعود

  • حاصل علي درجه البكالوريس في الأدب قسم تاريخ من جامعه الملك سعود  1403.
  • التحق بالعمل في وزارة الداخلية السعودية مدير للشؤون الإعلامية .
  • ابتعث من قبل الوزارة الي بريطانيا لإكمال الدراسات العليا وعمل في بريطانيا ملحقا ثقافيا وكلف من مقام وزارة الداخلية مشرفا علي مبتعثي وزارة الداخلية في بريطانيا .
  • حصل على شهادة الماجستر من جامعه سلفورد في بريطانيا .
  • من أهم مالكي الخيل في السعودية وله عدة إسطبلات في مدينة الرياض في الجنادرية ويشارك في السباقات الموسميه للخيل الإنتاج والمستورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى