منوعات

دعاء رأس السنة الميلادية الجديدة 2023

أجمل ما قيل من دعاء رأس السنة الميلادية الجديدة 2023، بالإضافة إلى أدعية ختام السنة 2022، وأدعية مميزة لنهاية السنة 2022.

تاريخ الأول من كانون الثاني (يناير) يحمل هذا الاسم المرتبط بولادة طفل على رأسه، ومن هذا الاعتقاد الذي مضى آلاف السنين إلى يومنا هذا والاسم الجديد يوم رأس السنة بين الأفراد، مع وصول اليوم الأول من الشهر القمري الأول.

اللهم في آخر جمعة من عام
دعاء آخر يوم من عام 2022

بدأت جميع مراكز التسوق والمراكز في تنفيذ التسويق وعرض المنتجات وفقًا لأمر الاحتفال بيوم رأس السنة الجديدة، وتبدأ الناس بالإحتفالات والسهر وتنزين المنازل والشركات والمكاتب بهذة المناسبة.

ونرجع إلى الدعاء الذي يجب علينا أن نقوم بترددية في هذا اليوم، للتقرب إلى الله عزوجل، وتحقيق الأمنيات، والدعاء إلى الله أن يستجيب لنا صلواتنا.

دعاء العام الجديد 2023

نطلب من الله التوفيق في كل خطوة جديدة في العام الجديد، ونكثر من بعامه الذكر والصلاة والتسبيح والاستغفار:

  • اللهم إني أسألك الفوز يوم القضاء وعيش السعداء ومنزل الشهداء ومرافقة الأنبياء، والنصر على الأعداء.
  • اللهم إني أسألك صحة في إيمان، وإيمانًا في حسن خلق، ونجاحًا يتبعه فلاح، ورحمة منك، وعافية منك، ومغفرة منك ورضوانًا
  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم اجعل عامنا الحالى عاما مختوم لنا فيه بالعفو والغفران واجعل عامنا القادم عام يسر وتفريج عسر كل عام وكل لحظة وأنتم من الذنوب تائبين وبرضا الله من الفائزين اللهم عام جديد بلا حزن ولا ألم عام جديد بدون فقدان اهلي واحبتي عام جديد مليء بالسعادة مع من احب.

أدعية ختام السنة

ديسمبر هو الشهر الأخير من السنة الميلادية، وفي هذا الشهر يكمل الشخص كل الأشياء والخطط التي خطط لها في بداية العام ويجدد خططه وأحلامه، والأدعية التالية لنهاية العام:

  • اللهم في نهاية السنة أسألك لساناً ذاكرى وقلباً خاشعا وروحاً طيبة زكية وأياماً مقبلةً سعيدة وأن لا تريني في أهلي ومن أحب أي شوء أو مكروه.
  • بسم الله الرّحمن الرّحيم، والحمد لله ربّ العالمين، اللهم صلّي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنّك حميدٌ مجيد، اللهم ما علمت من هذه السنة مما نهيتني عنه فلم أتب منه ولم ترضه وحلمت علي بقدرتك على عقوبتي، وهيأت لي التّوبة بعد جرأتي على معصيتك، اللهم فإنّي أستغفرك وأتوب إليك منه.
  • اللهم اجعل نهاية هذه السنة بداية لفرح ونهاية لكل هم وغم وضيق، اللهم بارك لنا فيما هو آت واغفر لنا ما مضى من عمرنا. اللهم لا تجعل هذه السنة ترحل إلا ونحن ساجدون لك من عظم ما رزقتنا به. اللهم اجعل نهاية هذه السنة فرحة لنا ولمن نحن وبارك لنا في أولادنا وأهَلْنا واغفر لمن مات منا يارب العالمين.
  • اللهم اجعل نهاية هذا العام نهاية مليئة بالمغفرة والرضا والرحمة واجعل بداية العام الجديد بداية مشرقة.

دعاء نهاية السنة

عبادة الدعاء من العبادات التي يفضلها الله تعالى ، وقد ذكرها الله تبارك وتعالى أكثر من مرة في الكتب المقدسة التي أنزلها علينا، وفيما يلي بعض الأدعية المتعلقة بنهاية العام:

  • اللهم يارب الأرباب ويامجري السحاب وياهازم الأحزاب ان تجعل نهاية هذه السنة جميلة على كل المسلمين والمسلمات اللهم اجعلها اخر الاحزان.
  • مع نهاية السنة اللهم سنة جديدة بلا أوجاع، بلا فقد، بلا هموم، سنة تتغير فيها أقدارنا إلى ما نتمنى.
  • اللهم اجعل هذه السنة كغيمة سريعة هاطلة مبّشرة لا مهلكة سهلة لا عسرة ياكريم وفقنا وبشرنا واجعل نهاية جهدنا فرحاً.
  • اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق اللهم اجعل السنة المُقبلة سنة عزة وفرح وسعادة وتحقيق كل الأمنيات اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا انت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء.

مقالات ذات صلة