بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

حدث الان - نصائح الخبراء لتحافظي على نباتاتك المنزلية منتعشة ومنعشة

 

 

حدث الان - نصائح الخبراء لتحافظي على نباتاتك المنزلية منتعشة ومنعشة
حدث الان - نصائح الخبراء لتحافظي على نباتاتك المنزلية منتعشة ومنعشة

خبر - حدث الان - نصائح الخبراء لتحافظي على نباتاتك المنزلية منتعشة ومنعشة
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 12 أبريل 2018 10:52 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية -  

إضافة لمسة من نباتات طبيعية لغرف منزلك المختلفة، تضفي عليها لمسة حيوية ومنعشة، كما تساعد على تنقية جوّ المنزل من الشوائب والملوّثات، فضلاً عن تجديد الطاقة الإيجابية في المنزل، وجعله واحة تشعرين فيها بالسلام النفسي والهدوء.ولكن الكثيرات يعانين مع الحفاظ على نباتات المنزل منتعشة ومورقة ومزهرة. ولهذا، تأتيك Gheir اليوم بنصائح خبراء تنسيق النباتات والزهور، لتحافظي على نباتات منزلك في أفضل صورة.
1) إضاءة صحيحة – ريّ سليمتوفير الإضاءة والري السليمين والمناسبين لنوعية كل نبتة أو شجرة في منزلك، له كبير الأثر في الحفاظ عليها صحّية ومنتعشة. فاحرصي على أن تلمّي بكل المعلومات الخاصة بكمّية المياه المطلوبة لريّ النبتة، ومقدار الإضاءة المطلوبة لها، لكي تدوم طويلاً وتزدهر.
2) مرشح القهوةأوراق مرشح القهوة تعمل كمصفاة للمياه الزائدة عن حاجة النبات، دون أن تحتاجي لتقليب التربة وإحداث الكثير من الفوضى، أو تعريض جذر النبات للهواء أو الماء الراكد الذي يفسده. فالمرشح يعمل على فلترة وترشيح الماء الزائد، تلقائياً، ودون مجهود كبير في التنظيف.
3) التقليماحرصي على تقليم نباتاتك بالطريقة المناسبة لنوعية النبتة أو الشجرة. فمثلما يحتاج شعرك إلى قصّ الأطراف ليبقى صحياً، ينطبق نفس الأمر على النباتات. تعلمي التقليم المناسبة لنباتاتك، ومواعيده، لتحافظي على نضارة نباتاتك.
4) مغذيات طبيعيةلتقدّمي لنباتاتك مغذيات ضرورية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم، لا تحتاجين بالضرورة لشراء أسمدة بكميات ثقيلة أو تسبب الفوضى. يمكنك الاستغناء عنها بخلط مزيج من قشر البيض مع الماء داخل وعاء النبات، وإضافته للتربة ليزود نباتاتك بمغذيات ضرورية بطريقة طبيعية.
5) نظام صرف مبتكرقد تتعرّض نبتاتك لجرعة مياه زائدة تحتاج لتصريفها وإلا تعرضت الجذور والتربة للعطن والتلف. ولتتجنبي مثل تلك المشكلة، املئي نصف وعاء الزرع بكريات الفوم المستخدم في التعبئة والتغليف، ثم ضعي عليها قطعة من نسيج ذي مسام واسعة، وأضيفي بعدها طبقة التربة المناسبة للنبتة. بهذه الطريقة تحصلين على نظام صرف للماء الزائد بطريقة مبتكرة، دون فوضى ولا مجهود. ويمكنك استخدام قطعة نسيج أكبر من الوعاء، بحيث تستخدمين أطرافها البارزة خارج الوعاء، لنقل النبتة إلى أصيص أكبر مثلاً، دون مجهود كبير.

 

int=Device::desktop

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق العالم الأن - كوريا الشمالية تعتذر للصين بشدة عن مقتل صينيين فى تحطم حافلة
التالى حدث الان - زيدان يوضح سبب استبدال إيسكو مبكراً .. يعاني من إصابة