بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

حدث الان - قطر: تضاعف الإنتاج المحلي 3 مرات منذ الحصار

 

 

حدث الان - قطر: تضاعف الإنتاج المحلي 3 مرات منذ الحصار
حدث الان - قطر: تضاعف الإنتاج المحلي 3 مرات منذ الحصار

خبر - حدث الان - قطر: تضاعف الإنتاج المحلي 3 مرات منذ الحصار
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 12 أبريل 2018 10:18 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية - الدوحة – بزنس كلاس:

أكد سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة أن الإنتاج المحلي خلال فترة الحصار وصل إلى 300 بالمائة، وقال إنها نسبة ممتازة دفعت الوزارة إلى التوسع في مصادر البيع والتسويق لتغطية الزيادة الملحوظة في الإنتاج، وتمنى رفع مستوى الإنتاج من 40 إلى 50 بالمائة على مدار السنة.

جاء ذلك خلال اجتماع سعادة الوزير مع عدد من المتميزين في القطاع الزراعي، من أصحاب المزارع المنتجة ومربي الثروة الحيوانية والمزارع السمكية وأصحاب المحميات الطبيعية، تقديراً وعرفاناً بالجهود التي بذلوها من أجل تنمية وتطوير الإنتاج المحلي بمختلف مجالاته.

ونوه سعادته بأن الهدف من الاهتمام بتطوير الإنتاج المحلي يتمثل في رفع نسبة الاعتماد على الذات وتحقيق الاكتفاء الذاتي وحماية المنتج القطري من تأثيرات المنتجات الخارجية والسوق الخارجي من خلال تنظيم عملية دخول البضائع، مشيرا إلى أن الدولة قد اتخذت عددا من الإجراءات بهذا الشأن .

وأعرب سعادة وزير البلدية والبيئة عن الشكر لجميع أصحاب المزارع المحلية لمساهمتهم المميزة في دعم السوق المحلي أثناء الحصار الجائر على دولة قطر منذ مطلع يونيو الماضي، وذلك بفضل الدعم اللامحدود من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله).

ولفت إلى أن الظروف الاستثنائية التي مرت بها الدولة ومنع الشركات من تصدير منتجاتها إلى دولة قطر نتج عنه تميز وتطور ملحوظ في الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية والسمكية .

وقال سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي إن الوزارة تسعى لتقديم كافة وسائل وأشكال الدعم المختلفة لأصحاب المزارع المنتجة ومربي الحلال بهدف تحقيق الهدف المرغوب، وأنها قد خصصت مبلغ 105 ملايين ريال لسنة 2018 من الميزانية بشأن تقديم الدعم للقطاع الزراعي والسمكي والحيواني بهدف تحقيق الأمن الغذائي. كما تم تخصيص مبلغ 70 مليون ريال للسنوات الخمس القادمة دعما في هذا المجال .

وأوضح سعادة وزير البلدية والبيئة خلال اجتماعه مع عدد من المتميزين في القطاع الزراعي، أن الوزارة بالتعاون مع المزارع الوطنية ومربي الحلال نجحت في تحقيق طفرة كبيرة في الإنتاج المحلي، من خلال دعم وتشجيع أصحاب المزارع ومربي الثروة الحيوانية وصيادي الأسماك.

كما أشاد سعادته في سياق متصل بالجهود المبذولة لأجل المساهمة بتطوير وتنمية الإنتاج المحلي، بما يساهم في زيادة معدلات الاكتفاء الذاتي، معربا عن تطلعه لمزيد من الجهود والمساهمات خلال الفترة المقبلة .

وشكر سعادته أصحاب المحميات الطبيعية على جهودهم في الحفاظ على البيئة وتحقيق استدامتها، مؤكدًا أن وزارة البلدية والبيئة ستواصل تقديم كافة أوجه الدعم لهم من أجل تحقيق ما يصبو إليه الجميع من رقي وازدهار لدولة قطر .

وقد استمع سعادة السيد الرميحي في الاجتماع إلى آراء ومقترحات أصحاب المزارع ومربي الحلال عن أهم الاحتياجات والدعم المستهدف الذي يريدونه بهدف تقديم مختلف أنواع الدعم المطلوب وتحفيزهم بذلك للتقدم في هذا المجال، من تطوير مسألة الإنتاج  الزراعي، وأفضل السبل للتوسع في طرق التسويق ومخارج البيع وتطوير آلية تسويق المنتج المحلي في مختلف المنشآت التجارية بالدولة.

وقد كرم سعادة الوزير في ختام الاجتماع أصحاب المزارع المنتجة ومربي الثروة الحيوانية والمزارع السمكية وأصحاب المحميات الطبيعية بمكافآت مالية بلغت قيمتها الإجمالية 4 ملايين و100 ألف ريال .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق أخبار العالم - "الخضر الألماني" يطالب باستراتيجية مشتركة تجاه سوريا
التالى حدث الان - أصوات اتفجارات ضخمة في محيط دمشق.. “التحالف” يضرب سوريا