رونالدو يعترف بالتلاعب الضريبي ويواجه السجن -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

ماي تناقش قضية خاشقجي مع بن سلمان

 

 

ماي تناقش قضية خاشقجي مع بن سلمان
ماي تناقش قضية خاشقجي مع بن سلمان

التقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، وطالبته بمحاسبة المسؤولين عن قتل الصحفي جمال خاشقجي، وفقا لما جاء في بيان لمكتبها.

وقال مكتب ماي "شددت رئيسة الوزراء على أهمية ضمان محاسبة المسؤولين عن واقعة مقتل جمال خاشقجي المروعة واتخاذ السعودية إجراءات لبناء الثقة وضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث المؤسف أبدا".

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية قد تعهدت في وقت سابق بأن تكون قوية عندما تتحدث مع الأمير محمد بن سلمان في قمة العشرين، وقالت إن التحقيق في قضية خاشقجي يجب أن يكون كاملا وموثوقا به.

وقد وتّرت جريمة قتل خاشقجي علاقات السعودية مع الغرب وهزت صورة محمد بن سلمان في الخارج، لكنه يصر على نفي مسؤوليته عن هذه الجريمة. وتمثل قمة العشرين في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس أول مناسبة دولية كبيرة يحضرها ولي العهد السعودي منذ مقتل خاشقجي.

وعلى هامش القمة التي بدأت أعمالها أمس الجمعة، تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع ولي العهد السعودي في لقاء عابر، وأعلن الإليزيه أن ماكرون نقل رسالة "حازمة جدا" للأمير محمد بن سلمان بشأن مقتل خاشقجي وضرورة إيجاد حل سياسي في اليمن.

وأضاف الإليزيه أن ماكرون أبلغ بن سلمان بأن الأوروبيين يصرون على إشراك خبراء دوليين في التحقيقات الخاصة بمقتل خاشقجي. وذكر الإليزيه أن المقطع المصور للقاء يظهر "صرامة" ماكرون وحزمه، في مقابل "ابتسامة مغلفة بالحرج".

وقد سُمع ماكرون وهو يخاطب ولي العهد السعودي بالقول "أنت لم تستمع إليّ أبدا"، وأجابه بن سلمان "بلى استمعت".

من ناحية أخرى، صرح الرئيس الأميركي دونالد ترامب للصحفيين بأنه لم يتحدث مع ولي العهد السعودي أثناء القمة، وقال "لم تحدث مناقشة بيننا. ربما نفعل ذلك، لكنها لم تحدث"، وفقا لما نقلته وسائل إعلام أميركية.

من جانب آخر، عقد الرئيس الصيني شي جين بينغ اجتماعا مع الأمير محمد بن سلمان شارك فيه مسؤولون من الجانبين، ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن الرئيس الصيني قوله إن "الصين تؤيد بقوة السعودية في حملتها من أجل التنويع الاقتصادي والإصلاح الاجتماعي وستبقى مع السعودية في القضايا التي تشمل مصالحها الأساسية".

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قيادي ديمقراطي بالكونغرس: سنفتح ملفات السعودية بشكل معمق
التالى ماي تطالب بن سلمان منع تكرار حوادث مثل قتل خاشقجي وتؤكد دعمها لأمن السعودية