استقالة وزيري النقل والصناعة الإيرانيين -
الجبير: السعودية تقرر من يقودها -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أحبار تقنية - لأمان سيارتك.. لفّ مفاتيحها بـ"ورق الفويل"

 

 

أحبار تقنية - لأمان سيارتك.. لفّ مفاتيحها بـ"ورق الفويل"
أحبار تقنية - لأمان سيارتك.. لفّ مفاتيحها بـ"ورق الفويل"

خبر - أحبار تقنية - لأمان سيارتك.. لفّ مفاتيحها بـ"ورق الفويل"
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 14 أغسطس 2018 01:22 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية تسير ناحية سيارتك، تخرج مفتاحها من جيبك، تضغط على زر لفتح أبوابها، فتظهر إشارة ضوئية أو صوتية تؤكد لك فتحها. تعد هذه عملية عادية وتلقائية بالنسبة لملايين السائقين، لكنها في الوقت ذاته تعد بمثابة "دعوة" للصوص السيارات ذات التقنية العالية، الذين يمكنهم اختراق سيارتك وقيادتها في ثوان دون أن يتطلب منهم الأمر سوى إغلاق الإنذار.

تستخدم معظم مفاتيح السيارات الحديثة إشارات إلكترونية لفتحها، وحتى أن عددا من السيارات الأكثر حداثة لا يتطلب الضغط على زر حيث تنفتح السيارة بمجرد الاقتراب منها تلقائيا، وفي أنواع سيارات أكثر رفاهية يعمل المحرك عن بعد أيضا. كل هذه التقنيات تسهل على اللصوص الاستيلاء على الإشارة الإلكترونية المخصصة لفتح السيارة، كيف يقومون بذلك، بالإضافة إلى فهم آليات اختراق السيارة يساعدك كثيرا في حماية سيارتك وأمانها.

أوضحت شبكة فوكس نيوز الأمريكية في تقرير لها طريقة عمل نظام الأمان بالسيارة، وقالت إنه داخل مفتاح فوب توجد شريحة كمبيوتر صغيرة تمت برمجتها بكود فريد يرسله إلى نظام أمان سيارتك التي تحتوي هي الأخرى على شريحة تستخدم نفس الحلول الحسابية لإرسال الأكواد، وعندما يتم إرسال أكواد متطابقة تنفتح السيارة.

وعلى مدار السنوات الماضية، أدرك المصنعون أن تقنية الشرائح هذه بها ثغرات، ويمكن لأي مخترق ماهر استغلالها لفك قفل ملايين السيارات وسرقتها. ويمكن لأي لص أن يجلس في الشارع ويجمع الإشارات اللاسلكية بينما يدخل ملاك السيارات ويخرجون منها، ثم ينفذون عمليات السرقة.

كما يمكن للصوص آخرين الحصول على صناديق نقل رخيصة نسبيا لجمع الإشارات الإلكترونية من على بعد 300 متر، ثم نقلهم إلى سيارتك. بمعنى آخر يمكن أن تكون مفاتيح سيارتك في المنزل، ويستخدم المجرم صندوق النقل لفتح سيارتك.

خطوات بسيطة لحماية سيارتك من الاختراق والسرقة

هناك بعض الخطوات السهلة التي يمكنك اتباعها لحماية سيارتك، أبرزها ما يلي:

1- يمكنك شراء جهاز حجب الإشارة حيث يمكنك وضع مفاتيح السيارة فيه والاطمئنان تماما.

2- ضع مفاتيح السيارة في الثلاجة! نعم هذا هو الخيار المجاني الذي يمكنك استخدامه لحماية سيارتك؛ الثلاجة أو المجمد. ستحجب الطبقات المتعددة من المعدن إشارة مفتاح سيارتك عن اللصوص والمخترقين. لكن احرص على سؤال الشركة المصنعة أولا حول ما إذا كان تبريد مفتاح السيارة سيتلفه أو لا.

3- ضع مفاتيح السيارة في الميكروويف! إذا لم تكن متحمسا لوضع المفاتيح في الثلاجة، يمكنك الحصول على النتيجة ذاتها بوضعها في الميكروويف. لكن إياك وتشغيل الميكروويف حتى لا تتسبب في حريق هائل.

4- لف مفاتيح السيارة بالفويل! هذه الخدعة مذهلة جدا لأنها تمنع المخترقين من الحصول على الإشارة الإلكترونية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق سبارتاك موسكو يسقط على أرضه أمام أرسنال (فيديو)
التالى مستشارة ترامب: أنا ضحية للاعتداء الجنسي