بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار العالم - هيئة الزكاة السعودية تضبط 500 مخالفة لفنادق ومنشآت تجارية

 

 

أخبار العالم - هيئة الزكاة السعودية تضبط 500 مخالفة لفنادق ومنشآت تجارية
أخبار العالم - هيئة الزكاة السعودية تضبط 500 مخالفة لفنادق ومنشآت تجارية

خبر - أخبار العالم - هيئة الزكاة السعودية تضبط 500 مخالفة لفنادق ومنشآت تجارية
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأحد 22 يوليو 2018 09:16 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية عن ضبطها حوالي (500) مخالفة لتطبيق ضريبة القيمة المضافة، في عدد من المنشآت التجارية. 

وحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية فقد جاء ذلك خلال حملتها التفتيشية التي بدأت مطلع الأسبوع الماضي واختتمت أمس واستهدفت الفنادق والشقق المفروشة بمختلف مناطق المملكة.

وقامت الفرق الميدانية التابعة للهيئة بجولات تفتيشية شملت أكثر من (2000) موقع للفنادق والشقق المفروشة، وتركزت أبرز المخالفات التي وقعت فيها المنشآت على إصدار فاتورة ضريبية من قبل شخص غير مسجل بالضريبة، وعدم الالتزام بتحصيل قيمة الضريبة المضافة.


وأكدت الهيئة استمرار الحملات الميدانية التفتيشية في مختلف القطاعات والتي بدأتها منذ اليوم الأول لتطبيق ضريبة القيمة المضافة مطلع العام الجاري وذلك بهدف توعية المنشآت حول أهمية تطبيق الضريبة ومتابعة كيفية تطبيق المنشآت لها، إضافة إلى ضمان التطبيق الصحيح لكافة إجراءات ضريبة القيمة المضافة، لخفض المخالفات.

ودعت الهيئة كافة المستهلكين إلى استخدام تطبيق الهواتف الذكية الخاص بضريبة القيمة المضافة الذي يسمح للمستهلكين بالتعرف إذا كانت المنشأة التي يتعاملون معها مسجلة في الضريبة إضافةً إلى إتاحة خدمة التبليغ عن المنشآت المخالفة عن طريق التطبيق، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بتطبيق ضريبة القيمة المضافة (www.vat.gov.sa)، وكذلك التواصل مع مركز الاتصال الموحد للهيئة على الرقم 19993، وذلك حرصاً على حماية المستهلك والتأكد من التزام كافة المنشآت بتطبيق الأنظمة والتعليمات الخاصة بضريبة القيمة المضافة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق العالم الأن - دبلوماسى روسى: خطة العمل المشتركة مع إيران بشأن برنامجها النووى مستمرة
التالى تسريبات: إشراف أممي على الحديدة بالكامل مقابل الرواتب وفتح مطار صنعاء