مجلس الوزراء يقر عدداً من القرارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق مجلس الوزراء على مذكرة التفاهم الرابعة مع الوكالة الفرنسية للتنمية للفترة 2019-2022، وذلك خلال اجتماعه، مساء اليوم الاثنين، برئاسة رئيس الوزراء بالوكالة الدكتور وليد المعاني.
وتهدف المذكرة إلى توفير حزمة تمويلية بسقف قيمته مليار يورو لتمويل مشاريع ذات أهمية لدعم قطاعات المياه والصرف الصحي والنفايات الصلبة والنقل والتنمية الحضرية والمحلية والطاقة، إضافة إلى الحوكمة والتدريب المهني.
ووافق المجلس على تفويض مجلس إدارة صندوق التنمية والتشغيل لاتخاذ القرارات اللازمة بخصوص إجراءاته لتحصيل قروض برنامج التشغيل الذاتي الجماعي للمشاريع غير القائمة الذي تم إلغاء جميع اتفاقياته بقرار مجلس الوزراء في حزيران 2018 الماضي.
وتضمنت قرارات مجلس الوزراء، الموافقة على مذكرة تفاهم بين هيئات التعليم الحكومية في المملكة والمملكة المتحدة لدعم التعاون بين البلدين في مجال الموارد البشرية بشكل يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025.
كما وافق مجلس الوزراء على تبادل المذكرات مع الحكومة اليابانية بخصوص تقديم منحة للأردن بقيمة 5ر4 مليون دولار لتعزيز قدرات دفاعه المدني ضمن برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.
--(بترا)

تم نشر مجلس الوزراء يقر عدداً من القرارات المسؤلية تقع على عاتق ناشر الخبر الاصلي تابعونا لأخر الأخبار الجديدة كل يوم

0 تعليق