هاتف Honor 8X يتألق بدرجة جديدة من اللون الأحمر -
الصين تحاول القضاء على سرية البلوك تشين -
اليابان تطلب من فيسبوك تحسين مستوى حماية البيانات -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

ضابط إسرائيلي رفيع: حماس تطورت وأمامنا العديد من التحديات

 

 

ضابط إسرائيلي رفيع: حماس تطورت وأمامنا العديد من التحديات
ضابط إسرائيلي رفيع: حماس تطورت وأمامنا العديد من التحديات

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ضابط إسرائيلي رفيع المستوى في المنطقة الجنوبية، يوم الخميس، قوله إن قدرة الردع الإسرائيلية قائمة إلا أنها محدودة لأن الأوضاع في قطاع غزة تغيرت.

وأوضح الضابط الإسرائيلي خلال تصريحات جاءت في سياق حديث مع مراسلين عسكريين، بخصوص الانتقادات التي وصفت الرد الإسرائيلي "بالضعيف"، قائلا إن من يستخدم مصطلحات كحسم وردع بعد جولة كهذه، فهو يعبّر عن مفاهيم مبسّطة وغوغائية.

ورأى الضابط أن حماس مضغوطة وهي الآن في ضائقة كبيرة، من دون أي إنجازات أو حلول، إلا أنه عبّر عن دعمه بتقديم سلسلة من المساعدات الإنسانية للقطاع، مقابل تنازلات من قبل حماس، للحفاظ على الردع. 

وصرح "نحن نقف أمام مفترق طرق، وقريبون أكثر من أي وقت مضى للانجرار لحرب وشيكة وهذه هي النقطة التي يجب علينا اتخاذ القرارات بها حول وجهتنا".

كما أشار الضابط إلى أن مواقع عسكرية غالية على حماس دمرت في الضربات الأخيرة، مضيفا أن الكوماندوس البحري لحماس ضايق القوات الإسرائيلية، ولكن الجيش تمكن من ضرب مكونات عديدة.

وتابع الضابط قائلا: "العدو تحسن أيضا.. لدينا صعوبات وسنعزز من قدراتنا.. سنحقق إنجازات أخرى في الحرب".

وبشأن المواجهة الأخيرة بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين في قطاع غزة، التي بدأت ليلة الاثنين واستمرت يوما كاملا، كشف المتحدث أن التوجيهات التي وصلت من القيادة السياسية، كانت إعادة استتباب الأمن، لتتفرغ تل أبيب للتعامل مع التهديد الإيراني، مضيفا أن هناك تهديدات أكبر من حماس.

المصدر: وسائل إعلام عبرية

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق استشهاد اربعة جنود سعوديين على الحد الجنوبي للمملكة السعودية
التالى مستشارة ترامب: أنا ضحية للاعتداء الجنسي