أخبار العالم - وزارة الدفاع الألمانية تفضح قطر -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

سوريا الأن - قوات أممية تعيد انتشارها شمال القنيطرة.. و"حزب الله" ينسحب من نقطة لصالحها

 

 

سوريا الأن - قوات أممية تعيد انتشارها شمال القنيطرة.. و"حزب الله" ينسحب من نقطة لصالحها
سوريا الأن - قوات أممية تعيد انتشارها شمال القنيطرة.. و"حزب الله" ينسحب من نقطة لصالحها

خبر - سوريا الأن - قوات أممية تعيد انتشارها شمال القنيطرة.. و"حزب الله" ينسحب من نقطة لصالحها
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأحد 29 أبريل 2018 08:00 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية - عناصر من قوات الامم المتحدة جنوب سوريا - أرشيف

أعادت قوات تابعة للأمم المتحدة "أندوف" انتشارها اليوم الأحد في موقعين كانت قد أخلتهما خلال عام 2014 شمال القنيطرة، في حين انسحبت عناصر تتبع لميليشيا "حزب الله" اللبنانية من نقطة بالمنطقة ذاتها.

وأفاد شهود عيان لـ"السورية نت" أن "بعثة من مراقبي الأمم المتحدة ( أندوف ) قد وصلت صباح اليوم إلى نقطة تل القبع شمال مدينة خان أرنبة مركز محافظة القنيطرة، في حين وصلت بعثة أخرى إلى نقطة عين التينة غربي بلدة حضر الواقعة على الشريط الحدودي مع الجولان المحتل ".

وذكر ناشطون إعلاميون أن عناصر وآليات لميليشيا "حزب الله" أخلت مواقعها في تل القبع قبيل انتشار القوات الأممية، حيث شوهدت أكثر من عشر سيارات تقل عناصر من الميليشيا، تنسحب من تل القبع مع ساعات فجر اليوم متجهين إلى معسكر نبع الفوار القريب من مدينة خان أرنبة ، حيث يوجد هناك مقر القيادة الرئيسي للميليشيا اللبنانية .

ويأتي انتشار قوات المراقبة و الفصل التابعة للأمم المتحدة بعد عدة زيارات لخبراء تابعين لها، استمرت على مدى الأسبوعين الماضيين لبلدة حضر و مدينة خان أرنبة شمال القنيطرة، في ظل اشتباكات تشهدها المنطقة بعد سيطرة ميليشيا "حزب الله"على إحدى نقاط المعارضة بالقرب من بلدة أوفانيا غربي مدينة خان أرنبة .

و كانت المعارضة السورية قد أصدرت أمس بياناً أعلنت فيه ريف القنيطرة الشمالي منطقة عمليات عسكرية و حذرت المدنيين المتواجدين في مناطق سيطرة نظام الأسد من الاقتراب من المواقع العسكرية التابع له .

الجدير بالذكر أن قوات الأمم المتحدة " الأندوف" كانت قد انسحبت من على طول خط وقف إطلاق النار مع الجولان المحتل في أيلول/سبتمبر 2014 نتيجة اشتداد المعارك بين قوات النظام والمعارضة في المنطقة.

اقرأ أيضا: حزب الله يتقدم شمال القنيطرة... والمعارضة تعلنها منطقة عسكرية

المصدر: 

خاص - السورية نت

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى سوريا.. مقتل 46 في ضربات جوية للنظام على درعا