سوريا الأن - وفاة طفلتين في سيول اجتاحت دمشق وريفها.. مواطنون جرفتهم المياه (فيديو)

 

 

سوريا الأن - وفاة طفلتين في سيول اجتاحت دمشق وريفها.. مواطنون جرفتهم المياه (فيديو)
سوريا الأن - وفاة طفلتين في سيول اجتاحت دمشق وريفها.. مواطنون جرفتهم المياه (فيديو)

خبر - سوريا الأن - وفاة طفلتين في سيول اجتاحت دمشق وريفها.. مواطنون جرفتهم المياه (فيديو)
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأحد 21 أكتوبر 2018 10:19 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية - توفيت طفلتان في وادي بردى بريف دمشق، مساء أمس السبت، جراء السيول الجارفة التي تشكلت بعد سقوط أمطار غزيرة على العاصمة وريفها، تسببت في إغلاق طرق رئيسية بعدما انغمرت بالمياه. 

وتوفيت كل من الطفلة أسيل الخطيب (5 سنوات)، والطفلة هديل اللحام (6 سنوات)، بسبب السيول في دير مقرن بوادي بردى، فيما ذكرت مصادر محلية أن عشرات المنازل تهدمت أيضاً في قرى الوادي وكفير يابوس الحدودية. 

وقالت صحيفة "الوطن" الموالية لنظام الأسد، اليوم الأحد، إن هطلات مطرية غزيرة تساقطت في معظم المناطق بسوريا، مشيرةً أن السيول التي اجتاحت دمشق وصلت إلى نسبة 42 ملم، ما أدى إلى إغلاق أنفاق هامة، مثل الفيحاء، نتيجة نتيجة الانحدار الطيني من ركن الدين.

ونشر سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، أظهرت شوارع في دمشق تحولت إلى أنهار، فيما علق مواطنون في المياه، وأظهر مقطع فيديو سيدة تجرفها السيول، قبل أن يبادر رجل إلى سحبها من المياه، في منطقة الجسر الأبيض. 

​ويتوقع أن تتساقط هطلات مطرية جديدة أخرى، اليوم الأحد، وفقاً لما قاله الراصد الجوي رضوان عيسى، الذي حذر قائلاً إن "الهطلات ستكون أشد في المنطقة الشرقية والجزيرة"، لافتاً إلى أن المنخفض سيستمر حتى مساء غد الإثنين، متوقعاً أن يكون المعدل المطري هذا العام ممتازاً وخصوصاً أن نسبة الهطل وصلت إلى 42 ملم في دمشق وريفها، بحسب ما نقلته "الوطن".

وفي كل فصل شتاء تغرق العاصمة دمشق بالسيول جراء سوء التصريف الصحي الموجود فيها، وتتسبب السيول بأضرار بشرية ومادية، خصوصاً في منطقة جبل قاسيون حيث تنتشر العشوائيات والمنازل غير المُدعمة. 

اقرأ أيضاً: ما هي خطورة حجب المكالمات عن وسائل التواصل الاجتماعي في سوريا؟

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سوريا الأن - نصرالله مرشداً للجمهورية في لبنان
التالى سوريا الأن - الليرة السورية تهوي أمام الدولار: سجلت أدنى سعر لها منذ أكثر من عام