حمدان ردا على جنبلاط: "خمسة بعيونك" -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

سوريا الأن - صحيفة تركية: 20 ألف مقاتل متأهبون لشن هجوم على منبج

 

 

سوريا الأن - صحيفة تركية: 20 ألف مقاتل متأهبون لشن هجوم على منبج
سوريا الأن - صحيفة تركية: 20 ألف مقاتل متأهبون لشن هجوم على منبج

خبر - سوريا الأن - صحيفة تركية: 20 ألف مقاتل متأهبون لشن هجوم على منبج
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الاثنين 15 أكتوبر 2018 04:00 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية - القائد العسكري تحدث عن تأهب قوات من الجيش التركي وأخرى من الجيش السوري الحر - صورة أرشيفية

قالت صحيفة "يني شفق" التركية، اليوم الإثنين، إن 20 ألف مقاتل ينتظرون "ساعة الصفر" لشن هجوم محتمل ضد مقاتلين أكراد في منبج الواقعة بريف حلب شمال سوريا.

ونقلت الصحيفة عن رئيس المجلس العسكري التابع للجيش السوري الحرّ في منبج عدنان أبو فيصل، قوله إن "قوات التركية مع قوات الجيش السوري الحرّ، دخلت حالة تأهب على 7 نقاط قرب منبج"، مضيفًا أنّ أكثر من 20 ألف مقاتل مستعدون لمواجهة مقاتلين من "الوحدات الكردية الذراع السوري لحزب "العمال الكردستاني"، تنظيمات بي كا كا الإرهابية في منبج"، على حد قوله.

القيادي العسكري أشار في تصريحاته للصحيفة المقربة من الحكومة التركية، إلى أن الولايات المتحدة أضفت الشرعية على مقاتلي "الوحدات"، وبحسب قوله فإن القياديين العسكريين لهذه القوات قدمت من جبل قنديل؛ "ولذلك هم لا يمثلون منبج ولا مجلسها العسكري"، وفق تعبيره.

وتابع قائلاً: "نقوم باستعداداتنا لتطهير المنطقة ابتداء من منبج حتى حدود العراق، من جميع تنظيمات بي كا كا الإرهابية"، لافتاً إلى عناصر "بي كي كي في منبج يبلغ عددهم قرابة 5 آلاف، بينما هناك أكثر من 20 ألف من قوات السوري الحر قد انتشرت فعلًا على خط طويل يبتدأ من شرق منبج".

ويأتي تصريح القيادي في الجيش السوري الحر، في وقت تواصل فيه الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا تدريبات، لتسيير دوريات مشتركة من قوات البلدين في مدينة منبج، وذلك بموجب اتفاق توصل إليه البلدان في يونيو/ حزيران الماضي.

ويشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ألمح يوم الجمعة الفائت إلى عملية عسكرية جديدة تنوي بلاده تنفيذها داخل سوريا، قائلاً إن أنقرة عازمة "على القضاء قريباً على أوكار الإرهاب شرقي نهر الفرات في سوريا".

والمنطقة التي تحدث أردوغان عن شن عملية عسكرية فيها، تسيطر عليها ميليشيا قوات "سوريا الديمقراطية"، التي تمثل "الوحدات الكردية" الجزء الأكبر منها.

اقرأ أيضاً: حي في دمشق يحوّله النظام إلى مكب للنفايات بعد سنوات من وعود بإعادة إعماره

المصدر: 

يني شفق - السورية نت

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خمس حالات تسمم جراء تناول الفطور السامة في طرطوس