اختبار نموذج جديد من طائرة "إن-148" في روسيا -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

سوريا الأن - خطط للذهاب لسوريا.. التونسي المعتقل بألمانيا كان يعتزم الالتحاق بـ"تنظيم الدولة"

 

 

سوريا الأن - خطط للذهاب لسوريا.. التونسي المعتقل بألمانيا كان يعتزم الالتحاق بـ"تنظيم الدولة"
سوريا الأن - خطط للذهاب لسوريا.. التونسي المعتقل بألمانيا كان يعتزم الالتحاق بـ"تنظيم الدولة"

خبر - سوريا الأن - خطط للذهاب لسوريا.. التونسي المعتقل بألمانيا كان يعتزم الالتحاق بـ"تنظيم الدولة"
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - السبت 16 يونيو 2018 05:01 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية - كشفت تقارير إعلامية أن الشاب التونسي، الذي تم القبض عليه في ألمانيا بشبهة إعداد أسلحة كيميائية، كان يعتزم الالتحاق بتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

ونقلت صحيفة "Kölner Stadt-Anzeiger"، عن مصادر أمنية، أن الشاب التونسي أثار اهتمام الاستخبارات الألمانية منذ السنة الماضية.

واعتقلت الشرطة الألمانية، بداية الأسبوع الجاري، في مدينة كولونيا الشاب التونسي وزوجته بعد العثور على مواد كيميائية يعتقد أنها سامة في شقتهما.

وجاء في بيان صدر عن النيابة العامة الفدرالية أمس (المشرفة على قضايا تتعلق بالإرهاب)، أن سيف الله هـ. (29 عاماً) احتُجز في شقته بمدينة كولونيا، موضحة أن الشخص المذكور بدأ، منذ منتصف مايو/أيار الماضي، في التزود بتجهيزات ومواد لازمة لتصنيع مادة الريسين (وهو بروتين شديد السمية).

وأورد البيان أن سيف الله هـ. "اشترى من شركة تختص بالبيع بالمراسلة عبر الإنترنت، 1000 حبة من الريسين ومطحنة قهوة كهربائية"

وأشارت النيابة العامة إلى أن التونسي المعتقل يتهم بانتهاك تشريعات تخص الأسلحة الحربية لكنه غير متهم حالياً بالتخطيط لهجوم لنقص الأدلة.

فيما أكدت مجلة Bild الألمانية أن الاستخبارات الفدرالية تلقت بلاغاً من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) التي رصدت سيف الله هـ. بعد شرائه حبوب الريسين بالمراسلة. وامتنعت النيابة العامة الألمانية عن تعليق على هذا الموضوع.

وتشهد ألمانيا تأهباً أمنياً بسبب كثرة العمليات الإرهابية المرتكبة أو المخطط لها في البلاد خلال السنوات الأخيرة، وكانت أكثرها دموية تلك التي نفذها التونسي أنيس عامري، الذي اقتحم بشاحنته سوقاً مزدحمة وسط برلين في 19 ديسمبر/كانون الأول 2016، ما أسفر عن مقتل 12 شخصاً.

اقرأ أيضاً: الأمية تُهدد ثلث أطفال سوريا الذين يكافحون للبقاء أحياء: 2.8 مليون خارج المدارس

المصدر: 

وكالات - السورية نت

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى سوريا.. مقتل 46 في ضربات جوية للنظام على درعا