بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

8 صفقات قوية سر فرحة جماهير الأهلي بعودة عرابي لإدارة التعاقدات

 

 

كتب بواسطة شبكة مبينات الاخبارية الجمعة 16 نوفمبر 2018 12:40 صباحاً

اقترب هيثم عرابي، مدير التعاقدات السابق بالنادي الأهلي، من العودة لإدارة التعاقدات بالقلعة الحمراء، في ظل ثورة التصحيح التي يقوم بها مجلس الإدارة، لعلاج بعض الاخطاء في قطاع كرة القدم والتي تسببت في خسارة الفريق لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي، بعد الهزيمة أمام الرجاء البيضاوي المغربي بثلاثية نظيفة في مباراة الغياب التي أقيمت الجمعة الماضي.

"يوروسبورت عربية" ترصد أبرز المعلومات عن عرابي الذي يحمل آمال جماهير الأهلي لاستعادة الصفقات القوية، خاصة أن الفترة التي تولى فيها إدارة التعاقدات بالقعلة الحمراء، حسم العديد من الصفقات بعد صراع شرس مع الغريم التقليدي الزمالك.

ويبلغ هيثم عرابي 48 عاما، حيث ولد بتاريخ 1 مارس 1970 في المنصورة، قبل ان يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعمره 24 عاما، لدراسة علوم التوسيق والإدارة، وكان له بعض التجارب الإعلامية في عدة مواقع رياضية، وهو ما تسبب في شهرته بالوسط الكروي المصري، بجانب علاقاته الخارجية مع بعض أندية أوروبا.

a08d691f54.jpg

عودة هيثم عرابي لإدارة التعاقدات بالأهلي أثار فرحة كبيرة بين جماهير الأهلي، حيث سبق وأن شغل منصب مدير إدارة التعاقدات والعلاقات الخارجية في قطاع الكرة بالنادي الأهلي في عهد مجلس المهندس محمود طاهر، خلال الفترة من 26 فبراير 2015، وحتي 10 أكتوبر 2015، بعدما تقدم باستقالته من القلعة الحمراء.

ونجح عرابي في إبرام العديد من الصفقات السوبر للأهلي خلال فترة توليه المسئولية، على رأسها الجابوني ماليك إيفونا، الذي يعد أحد أقوى الصفقات الأهلاوية في الفترة الماضية، حيث انضم للاحمر عام 2015، من نادي الوداد المغربي، بعد صراع قوي مع الغريم التقليدي نادي الزمالك، ليتألق مع الفريق الأهلاوي، قبل أن يمنح الأهلي مكاسب مالية كبيرة من بيعه لفريق تيانجين تيدا الصيني.

f7224d1b08.jpg

كما يعد أحمد حجازي مدافع وست بروميتش الانجليزي الحالي، أحد أبرز صفقات هيثم عرابي خلال تواجده في رئاسة إدارة التعاقدات بالنادي، حيث ضمه عرابي بعد رحلة احتراف في صفوف فريق فيورنتينا الإيطالي، بعد صراع مع الزمالك ليتألق حجازي في دفاعات الأحمر، وسمنح النادي مكاسب مالية من وراء انتقاله إلى وست بروميتش.

من الصفقات المميزة التي أبرمها هيثم عرابي مع النادي الأهلي، كانت صفقة الغاني جون آنطوي بعد صراع قوي مع الزمالك انتهي بارتداء اللاعب للقميص الأحمر، ولكن "انطوي" لم يحصل على فرصة جيدة للمشاركة بشكل منتظم مع الأهلي ليرحل بعدها لصفوف مصر المقاصة والذي يتواجد معه حتي الآن.

صالح جمعة لاعب الأهلي الحالي، كان أحد النجوم الذين انضموا للأهلي خلال ولاية هيثم عرابي، حيث انضم للأحمر قادما من إنبي، بعد منافسة شرسة مع الزمالك للحصول على خدمات اللاعب، في صفقة كلفتة خزينة النادي الأحمر ما يقارب الـ7 ملايين جنيه.

أحد الصفقات التي أثارت صراعا كبيرا بين القطبين الأهلي والزمالك، كان أحمد الشيخ لاعب الأحمر ومصر المقاصة السابق، حيث كان أحد اللاعبين المتألقين في الدورين ووقع وقتها للقطبين، قبل أن يحسم الصفقة مسئولو الأحمر، ويتم إيقاف اللاعب من اتحاد الكرة بسبب توقيعه للقطبين.

كما نجح الأهلي في ضم محمد حمدي زكي من الاتحاد السكندري، يعد صراع شرس مع الزمالك، في صفقة أثارت ضجة كبيرة، حيث كان رحيل اللاعب عن زعيم الثغر في صفقة انتقال حر، إلا أن اللاعب انتقل بعدها إلى نادي سموحة في ظل عدم مشاركته مع الفريق.

الثنائي رامي ربيعة وأحمد فتحي، كان هيثم عرابي كلمة السر في عودتهما لصفوف القلعة الحمراء، بعد تجربة غير موفقة لـ"ربيعة" في نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، بينما عاد فتحي بعد فترة احتراف قصيرة في صفوف نادي أم صلال القطري.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الكورة - فان دايك: هكذا مازحت أليسون بعد خطأه الفادح أمام يونايتد
التالى كرة سلة.. جمهورية مصر. تفوز على تشاد في تصفيات كأس العالم 30 نوفمبر 2018 11:23 م