بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقرير.. بيكفورد يستعيد "قفاز المونديال" 21 أكتوبر 2018 08:02 م

 

 

تقرير.. بيكفورد يستعيد "قفاز المونديال" 21 أكتوبر 2018 08:02 م
تقرير.. بيكفورد يستعيد "قفاز المونديال"
21 أكتوبر 2018 08:02 م

استعاد جوردان بيكفورد حارس مرمى فريق إيفرتون بريقه، ونجح في العودة لدائرة الضوء للمرة الأولى منذ انتهاء منافسات كأس العالم 2018، بعدما فريقه لفوز ثمين على حساب كريستال بالاس في الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي الممتاز.

تألق بيكفورد بشكل ملفت في نهائيات كأس العالم 2018، واعتبره كثيرون الإسم الأبرز ضمن قائمة المنتخب الإنجليزي في تلك البطولة، رغم تتويج زميله هاري كين بالحذاء الذهبي كهداف المونديال.

وساهم الحارس الإنجليزي بشكل قوي في تأهل المنتخب الإنجليزي للدور نصف النهائي في كأس العالم الذي أقيم في الأراضي الروسية، وهو الظهور الإنجليزي الأول في المربع الذهبي المونديالي منذ 28 عامًا، بعدما تصدى لـ 17 تسديدة على مدار البطولة.

 لكن في منافسات بريميرليج خلال الموسم الجديد، استقبل بيكفورد 12 هدفًا خلال ثمان مباريات فقط، ولم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه سوى في مباراة وحيدة أمام فولهام، فاز إيفرتون خلالها بثلاثية نظيفة، وهو ما أثار شكوكًا حول قدرة الحارس الشاب على الحفاظ على مكانة مميزة بين أفضل حراس العالم.

مثلت الدقيقة الستين نقطة فاصلة في مواجهة إيفرتون أمام كريستال بالاس، عندما تصدى بيكفورد لركلة جزاء سددها الصربي لوكا ميليفويفيتش، ليُبقي النتيجة على التعادل السلبي، قبل أن يقلب زملاؤه الطاولة أمام ضيوفهم في الدقائق الثلاثة الأخيرة، ويحققون فوزًا غاليًا بثنائية نظيفة.

لم يتوقف تألق بيكفورد عند ركلة الجزاء، حيث وقف بثبات أمام محاولات كريستال بالاس خلال اللقاء، واستعاد الشخصية "المونديالية" التي جعلته هدفًا للعديد من الأندية الكبرى في بريميرليج، وأبرزهم تشيلسي، الذي وضعه كأحد أهدافه لتعويض البلجيكي تيبو كورتوا، قبل التعاقد مع الإسباني كيبا أريزابالاجا.

فوز إيفرتون الذي ساهم فيه بيكفورد بشكل كبير، منح الفريق دفعة هائلة بعد بداية متخبطة في الموسم الحالي، حيث حقق إيفرتون الفوز الثالث على التوالي بعد التغلب على فولهام وليستر سيتي، ليقفز إلى المركز الثامن برصيد 15 نقطة، وتنتعش آماله في الوصول إلى مركز متقدم في جدول الترتيب.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اوبلاك يرفض البقاء فى اتليتكو مدريد
التالى عقبة تمنع اليونايتد من تحقيق حلمه بضم سانشو