بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

جروس على القمة والعميد مفاجأة.. تعرف على قائمة المدربين الأعلى أجرًا

 

 

جروس على القمة والعميد مفاجأة.. تعرف على قائمة المدربين الأعلى أجرًا
جروس على القمة والعميد مفاجأة.. تعرف على قائمة المدربين الأعلى أجرًا

انطلقت مساء اليوم الثلاثاء منافسات بطولة الدوري العام موسم 2018 - 2019، وهي البطولة الأغلى في تاريخ المسابقة منذ نشأتها وحتى الآن سواء من حيث قيمة اللاعبين في سوق الانتقالات أو حتى رواتب المدربين المصريين والأجانب.. ونستعرض لكم في التقرير التالي أعلى المدربين أجرًا في الدوري المصري.

جروس
يتصدر السويسري كرستيان جروس المدير الفني للزمالك قائمة المدربين الأعلى أجرًا في الدوري المصري، حيث يتقاضى 110 آلاف دولار راتبا شهريا أي ما يقرب من 2 مليون جنيه، بينما إجمالي ما يتقاضاه الجهاز الفني للزمالك هو 2 مليون و300 ألف دولار ما يقرب من 42 مليون جنيه، ويعد جروس هو أغلى مدرب أجنبي في تاريخ الزمالك، حيث تفوق على البرتغالي جوزفالدو فيريرا، الذي كان يتقاضى 52 ألف دولار راتبًا شهريًا عندما كان يتولى تدريب الأبيض موسم 2014 - 2015، واستطاع أن يحصل معه على الدوري والكأس.

كارتيرون 
يأتي الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي في القائمة، حيث يتقاضى راتبا شهريا قدره 90 ألف دولار أي ما يعادل مليونا و600 ألف جنيه راتبا شهريا، وكان يحصل كارتيرون على راتب قدر 70 ألف دولار أثناء قيادته فريق وادي دجلة الموسم قبل الماضي، بينما كان المدرب الأغلى في تاريخ الأهلي هو الهولندي مارتن يول الذي تولى تدريب الفريق عام 2016، وكان يحصل على راتب شهري قدر 200 ألف دولار، واستطاع أن يحصل مع الفريق على بطولة الدوري.

فايلنتم
رغم عدم إعلان مسؤلي نادي بيراميدز عن التفاصيل المالية الخاصة بالجهاز الفني للفريق بقيادة البرازيلي الشاب ألبرتو فايلنتم إلا أن مصدر بالنادي كشف أن راتب المدير الفني وحده لن يقل عن 100 ألف دولار شهريا أي ما يعادل مليونًا و800 ألف جنيه مصري، ويعد هذا ثاني أغلى مدرب في البطولة، التي ستنطلق بعد ساعات قليلة.

جونياس
أعلن نادي وادي دجلة في شهر يونيو الماضي عن تعيين جهاز فني جديد بقيادة اليوناني تاكيس جونياس خلفا لطارق العشري الذي تولى المسؤولية الموسم الماضي، وأنقذ الفريق من الهبوط، وكشف مصدر بالنادي أن المدرب الجديد يحصل على 45 ألف دولار شهريا أي ما يعادل 810 آلاف جنيه مصريًا لينضم بذلك لقائمة المدربين الأعلي أجرا في الدوري المصري هذا الموسم.

حسام حسن 
ويأتي حسام حسن المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي في قائمة الأعلى أجرا بالدوري، حيث يحصل على 560 ألف جنيه راتبًا شهريًا في الموسم الحالي بزيادة 160 ألف جنيه عن راتبه في الموسم الماضي، بينما يحصل شقيقه إبراهيم مدير الكرة على 200 ألف جنيه، ويبلغ إجمالي ما يتقاضاه الجهاز الفني للمصري كاملا مليونًا و200 ألف جنيه.

وقد يكون هذا هذا الراتب الكبير هو أحد أسباب استمرار التوأم في تدريب المصري حتى الآن لأنهما لن يحصلا على هذا المقابل من أي ناد آخر باستثناء الأهلي والزمالك، وهما لن يعملا في القلعة الحمراء بسبب رفض الجماهير لوجودهما منذ رحيلهما عن النادي عام 2001 إلى الغريم التقليدي الزمالك، وأيضًا أصبحت فرص عودتهما للعمل مرة أخرى في القلعة البيضاء مستحيلة بسبب غضب الجماهير منهما نتيجة تصريحاتهما وتصرفاتهما الأخيرة آخرها رفع القميص الأحمر في مباراة الزمالك والمصري، والإشارة إلى أنهما أبناء الأهلي، وأن الأهلي في القلب، كما أنهما دخلا في أزمة كبيرة مع مرتضى منصور، رئيس الزمالك، وصلت إلى حد تبادل الشتائم في الفضائيات.

مضوي
وتواجد الجزائري خير الدين مضوي، المدير الفني للإسماعيلي، ضمن قائمة المدربين الأعلى أجرًا في الدوري المصري براتب شهري قدره 25 ألف دولار أي ما يعادل 450 ألف جنيه، وهو تقريبًا ضعف الراتب، الذي كان يتقاضاه البرتغالي بارني بيدرو، المدير الفني السابق للدراويش، الذي كان يحصل على 12 ألف دولار راتب شهري أي ما يعادل 215 ألف جنيه.

ويمتلك مضوي سيرة ذاتية مميزة، حيث قاد فريق وفاق سطيف لتحقيق ثلاثية تاريخية، بعد فوزه بالدوري الجزائري، ثم التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2014 على حساب فيتا كلوب الكونغولي، وكأس السوبر الإفريقي 2015 على حساب الأهلي، كما احتل المركز الخامس في كأس العالم للأندية في هذا العام.

وفي مصر المقاصة يحصل طلعت يوسف المدير الفني للفريق على 200 ألف جنيه راتبًا شهريًا، بينما يحصل طارق يحيى المدير الفني لبتروجت على 120 ألف جنيه. 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق الفيفا يفرض غرامة مالية على الاتحاد الجزائري بداعي مخالفة اللوائح
التالى استخدام البطاقات الصفراء مع مدربي إنجلترا تنفيذا لتوصيات فيفا