بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار الكورة - حوار - كورتوا: أياكس خصم صعب.. ونناضل يوميا للتتويج بالبطولات

 

 

أخبار الكورة - حوار - كورتوا: أياكس خصم صعب.. ونناضل يوميا للتتويج بالبطولات
أخبار الكورة - حوار - كورتوا: أياكس خصم صعب.. ونناضل يوميا للتتويج بالبطولات

خبر - أخبار الكورة - حوار - كورتوا: أياكس خصم صعب.. ونناضل يوميا للتتويج بالبطولات
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 12 فبراير 2019 12:00 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية - يرى تيبوا كورتوا حارس ريال مدريد أن أياكس أمستردام لن يكون لقمة سائغة في فم فريقه حين يتواجهان في دوري أبطال أوروبا.

ويحل ريال مدريد ضيفا على أياكس في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال يوم الأربعاء.

ونقل موقع ريال مدريد حوار حارسه البلجيكي مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جاء على النحو التالي:-

ما رأيك في منافسكم المقبل في دوري الأبطال؟

"أياكس خصم صعب ولكني آمل أن نتمكن من العبور. ستكون مواجهة مفتوحة وسنخوض مباراتين جميلتين لأنهم يحبون لعب كرة القدم ولن ينغلقوا في منطقتهم".

ريال مدريد هو المسيطر على دوري ابطال أوروبا. ما الذي يقوده لتحقيق ذلك النجاح الباهر في هذه المسابقة؟

إنه عامي الأول في النادي ولا يمكنني أن أقول ما هو. من ناحية، هناك جودة اللاعبين، ومن ناحية أخرى، هو فريق يركز بشكل جيد على أهدافه. إن كان الهدف هو الفوز بدوري الأبطال، فبإمكانه الفوز. إنه أمرٌ يملكه ريال مدريد ولهذا أعتقد أنه أفضل نادٍ في العالم.

كيف تقيّم المواجهة ضد أياكس؟

أياكس لديه فريق جيد، بمزيج من الخبرة والمواهب الشابة. لديه أسلوب جيد في كرة القدم وستكون مواجهة مفتوحة لأنه فريق يهوى لعب كرة القدم ولن ينغلق على نفسه في منطقته. لن يدافعوا وسنشاهد مباراتين جميلتين. آمل ان نتمكن من الفوز. علينا التركيز، الدفاع جيداً وإلحاق الأذى بهم قدر استطاعتنا.

ما هو شعورك لكونك حارس مرمى ريال مدريد؟

حارس المرمى هو دائمًا آخر من يحاول انقاذ الأهداف وهو دائماً تحت ضغط كبير لأنه لا يوجد مجال للخطأ في المرمى. في كثير من الأحيان، إذا أخطأ حارس المرمى فذلك عادة ما ينتهي مع هدف. هناك ضغط دائم وهنا، في ريال مدريد، أيضاً. تعرف أنك في أفضل نادٍ في العالم، أكبر نادٍ في العالم، وكل مباريات ريال مدريد هي محط الأنظار. لكن ذلك هو الأمر نفسه دائماً، سواء كنت حارس مرمى ريال مدريد، تشيلسي أو أي فريق آخر.

كيف تعرّف فلسفة النادي؟

ريال مدريد هو نادٍ مظفّر، ونحن هنا لمساعدة الفريق على تعزيز أسطورته وتاريخه، على الفوز بمزيد من الألقاب. نناضل يومياً من أجل ذلك.

كيف تستعد عادةً لمباريات دوري الأبطال؟

أستعد لجميع المباريات بالطريقة نفسها. أشاهد فيديو عن الروتين الهجومي للفريق، ضربات الجزاء، الركلات الحرة وأسلوب تسديد اللاعبين. هي الطريقة نفسها سواء كنت أحضّر لمباراة في دوري الأبطال، الليغا أو الكأس. لأنني بلجيكي، أشاهد التلفزيون الهولندي أحياناً وهم في الوقت نفسه يشاهدون ما نقدمه نحن، كيف نلعب وسنرى ما سيفعله أياكس.

عادة ما يكون ريال مدريد في منطقة المنافس ومسيطراً على مجريات الكرة. كيف هي وظيفتك عندما يجب أن تكون مركزاً لمواجهة ثلاث أو أربع هجمات خطيرة؟

يجب أن تكون مركزاً على الدوام. عندما نهاجم نحن فإنه من المهم جداً ان تكون حذراً، لأن الفريق متقدم إلى الصفوف الهجومية وأنت أيضاً يجب ان تتقدم إلى الأمام. مثال على ذلك ما حصل في روما، عندما خرجت مرتين أو ثلاث مرات من منطقة الجزاء للتصدي لهجمة مرتدة. هذه هي الأشياء التي تحتاج إلى يقظتك ولهذا عليك التركيز دائماً.

أي مهاجم في دوري أبطال أوروبا هو الأكثر تعقيداً بالنسبة لك؟

في دوري الأبطال، وباعتبار انها مسابقة على أعلى مستوى، فهناك مهاجمين بارعين في جميع الفرق. يجب ان تكون حذراً دائماً لأنه ليس اللاعبين المشهورين فقط هم القادرون على هز شباكك.

على مدار مسيرتك المهنية تغيّر دور حارس المرمى. الآن يُطلب منكم العمل الفني واستخدام الأقدام. كيف ترى تلك التغييرات؟

في السنوات الـ10 الأخيرة طلبوا أشياء جديدة من حراس المرمى، كأن يكونوا جيدين باستخدام أقدامهم واللعب في المساحات... لم يكن الأمر كذلك منذ 20 عاماً. في النادي الذي لعبت فيه في طفولتي، جينك، طُلب مني استخدام قدميّ وترعرعت على ذلك. وظيفتك تعتمد أيضاً على الفريق الذي تلعب منه وأسلوب لعبه. وظيفة حارس المرمى اليوم هي أكثر من مجرد إبقاء الكرة خارج المرمى، إنها أيضاً اللعب في المساحات، التحرك بالقدمين، تغطية الثغرات بين الدفاع وبينك مع الكرات التي تصل إلى تلك المنطقة.

اقرأ أيضا:

تشكيل الأهلي المتوقع – الشناوي يحرس المرمى ضد سيمبا.. وعودة ياسر إبراهيم

لاعب حسين داي لـ في الجول: سنكون منافسا حقيقيا لـ الزمالك.. نعرف قيمته جيدا

مرتجي: ملعب سيمبا أفضل من ملاعب عديدة في مصر.. وكنت أتمنى وجود لاسارتي منذ بداية الموسم

المصري يهدد بعدم إذاعة مبارياته في الدوري

تعرف على أهم أرقام الدوري الإسباني تاريخيًا في الذكرى التسعين لانطلاقه

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مباراة توتنهام ونيوكاسل يونايتد.. بوكيتينو يكشف تطورات إصابة هاري كين
التالى الشباب السعودي يوافق رسميًا على بيع المدة المتبقية من عقد عبدالله الخيبري إلى نادي النصر