الأمريكي ديفيد: عادات السعوديين مذهلة -
110 مواقع استثمارية لزيادة إيرادات «أم القرى» -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

مخادمة مطلوب للدوري الهندي ومرشح لورشة مونديال…

 

 

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مخادمة مطلوب للدوري الهندي ومرشح لورشة حكام مونديال قطر
ينتظر أن يشارك الحكم الأردني الدولي أدهم مخادمة، في إدارة مباريات بدوري المحترفين الهندي، وذلك بناء على طلب الاتحاد الهندي لكرة القدم الذي خاطب اتحادنا بهذا الشأن.
مخادمة الذي يعد من الحكام المتميزين عربيا وآسيويا “رغم الانتقادات، التي وجهت له في بطولة الأندية العربية ومباراة افتتاح كأس آسيا 2019″، بات مرشحا للمشاركة في ورشة عمل إعداد حكام كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر. وسيعقد التجمع الأولي للقائمة الأولية في الدوحة خلال شهر آذار (مارس) المقبل.
وتعد دعوة مخادمة لهذا التجمع، إنجازا جديدا للحكم الأردني، على أمل ظهوره بالمونديال، علما أن الحكم الدولي الأردني السابق عوني حسونة، هو الحكم الأردني الوحيد الذي شارك في إدارة مباريات بالمونديال.
ناد محترف يفاوض مدربا بدون علم المدرب الحالي
أجرى أحد الأندية المحلية المشاركة في منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، مفاوضات مع مدرب محلي، لتولي مهمة قيادة الفريق الذي يشرف حاليا على تدريبه مدرب أجنبي.
وشهدت الأيام الماضية، مفاوضات كان آخرها أول من أمس، عندما اتصل النادي مع المدرب المحلي، وعرض عليه قيادة الفريق خلال مرحلة الإياب من الدوري.
المدرب المحلي رفض العرض، بسبب تلقيه وعدا بإمكانية إيجاد فرصة تدريب في السعودية، ما دفعه لتوجيه نصيحة للنادي بالإبقاء على المدرب الحالي الذي لا يعرف بنوايا ناديه، ولا يعلم برغبة النادي بالاستغناء عنه.

لاعبة المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم ميساء جبارة – (من المصدر)


ولم يتم التأكد فيما اذا كان النادي سيواصل البحث عن مدرب جديد، أم أنه سيبقي على المدرب الحالي الذي لم يحقق النجاح المأمول في الفترة الماضية، بدليل تراجع ترتيب الفريق بالدوري. وتفيد المعلومات، أن إدارة النادي غير مقتنعة بمردود المدرب الفني، ولكنها لا تستطيع إبلاغه بالمغادرة إلا في حال تم الاتفاق مع مدرب آخر.
يشار إلى أن نتائج الفريق في دوري المحترفين، ما تزال متأرجحة، ما أثار غضب محبي النادي.
السوري الحموي يعود للرمثا بـ25 ألف دولار
عاد اللاعب السوري شادي الحموي، إلى فريق الرمثا لكرة القدم، للعب في صفوفه خلال منافسات مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين.
ووقع اللاعب على كشوفات الرمثا ليلة أول من أمس، مقابل حصوله على 25 ألف دولار.
وأشار رئيس اللجنة الرياضية في نادي الرمثا الدكتور راتب الداود، إلى أن الحموي سيلعب مع الرمثا حتى نهاية الدوري، لافتا النظر إلى أن اللاعب سيحصل على 25 ألف دولار.
وكان الحموي لعب في صفوف الرمثا خلال مرحلة الذهاب، قبل أن يغادر للتوقيع على كشوفات الفيصلي الذي عاد وفسخ عقد اللاعب السوري الذي عاد للتوقيع للرمثا.
ذيابات يتسلم سيارة وشقة على البحر في الخبر
تسلم المدرب الوطني إسلام ذيابات، سيارة وشقة مطلة على البحر في مدينة الخبر السعودية.
وقام نادي القادسية السعودي، بتأمين الشقة والسيارة للمدرب الذي وقع عقدا مع النادي السعودي، للإشراف على تدريب فريقه الرديف.
وباشر ذيابات عمله الجديد، في انتظار أن يغادر اليوم من الخبر إلى المدينة المنورة، للعب مباراة ودية مع فريق الأنصار أحد أندية الدرجة الأولى.
4 أردنيين في ورشة عمل لمحاضري الحكام بماليزيا
تشارك 4 شخصيات تحكيمية أردنية، في ورشة عمل للمقيمين والمحاضرين الآسيويين التي تقام في ماليزيا اعتبارا من يوم 14 من الشهر الحالي وتستمر لمدة 5 أيام.
وتضم الورشة من الكوادر الأردنية كلا من؛ عمر بشتاوي وإسماعيل الحافي وعوني حسونة وناصر درويش.
يشار إلى أن خبراء التحكيم الأردني، باتوا يتمتعون بسمعة عطرة على الصعيدين الآسيوي والدولي.
وعلى صعيد الحكام الأردنيين ومشاركاتهم الخارجية المقبلة، ينتظر أن يتوجه الحكمان أحمد فيصل وأحمد يعقوب إلى ماليزيا، خلال شهر آذار (مارس) المقبل، للمشاركة في إدارة مباريات التصفيات الأولمبية لمنتخبات تحت سن 23.
امتداد الموسم الكروي يربك الأندية واللاعبين
تسبب طول الموسم الكروي الحالي، في خلق حالة من الإرباك لأندية المحترفين واللاعبين، بسبب حالات الجدل التي تكررت بين لاعبين وأندية على خلفية مدة العقد.
وبرزت في الأيام الأخيرة خلافات، بسبب رفض اللاعبين التوقيع لنهاية الموسم الكروي الذي يمتد حتى تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، والاكتفاء فقط بالتوقيع حتى نهاية بطولة الدوري والكأس؛ أي حتى شهر حزيران (يونيو) المقبل، ورفض امتداد عقودهم حتى نهاية الموسم الأطول.
ويرى لاعبون أن توقيعهم على عقود احتراف حتى نهاية الموسم، يضيع عليهم فرص احتراف أخرى.
هذه الإشكالية طفت على السطح في الأيام الماضية، وتسببت في خلافات تم حل بعضها، فيما أفسدت بعض الخلافات العلاقة بين النادي واللاعب.
وكان اللاعب السوري شادي الحموي، الذي وقع على كشوفات الرمثا أول من أمس، فضل التوقيع على عقد يمتد حتى نهاية شهر حزيران (يونيو) المقبل، وليس حتى شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وهو موعد انتهاء الموسم الذي يعد الأطول.
منصور يبقي الحجز على أموال الجزيرة مقتصرا على الاتحاد
أبقى رئيس نادي الجزيرة السابق سمير منصور، الحجز على أموال النادي مقتصرة على الأموال الموجودة في اتحاد الكرة، رغم أن المحكمة، وفي جلستها أول من أمس، أصدرت حكما بالحجز على أموال الجزيرة في البنوك وفي الأماكن الأخرى.
وفي رده على استفسارات “الغد”، لفت منصور إلى أن المحكمة حكمت له بالحجز على أموال النادي ليس في اتحاد الكرة فقط، بل في البنوك وأماكن أخرى، مشيرا إلى أنه لن ينفذ هذا الحكم، وسيبقي الحجز مقتصرا فقط على أموال الجزيرة في اتحاد كرة القدم.
وكان منصور رفع قضية ضد الجزيرة، للمطالبة بمستحقاته المالية التي تبلغ حوالي 427 ألفا.
اختبارات لياقة لحكام دوري المحترفين غدا
يشهد مضمار ستاد عمان الدولي، عند الساعة الواحدة من ظهر يوم غد، اختبارات لياقة بدنية لحكام دوري المحترفين الذين عادوا للتو من معسكر أنتاليا بتركيا.
وسيشارك الحكام الذين يجتاوزن الاختبارات، في إدارة مباريات دوري المحترفين، فيما لن يتمكن أي حكم يفشل في الاختبار، من المشاركة في إدارة المباريات.
إلى ذلك، اعتبر عدد من الحكام المشاركين في معسكر انتاليا، أن المعسكر حقق أهدافه، وشهدا أجواء إيجابية، خاصة على صعيد العلاقات الأسرية بين الحكام.
ميساء تواصل الاحتجاب عن فريقها الفرنسي بسبب كسر اليد
تواصل لاعبة المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم ميساء جبارة، احتجابها عن فريق غرينوبل الفرنسي، بسبب تواصل خضوعها للراحة بعد الكسر الذي تعرضت له في اليد، أثناء مباراة المنتخب أمام لبنان ببطولة غرب آسيا التي أقيمت مؤخرا في البحرين.
وكان يفترض أن تلتحق ميساء بالفريق الفرنسي الذي تحترف في صفوفه، بعد نهاية بطولة غرب آسيا، قبل أن تتعرض لكسر يحتاج إلى أسابيع عدة للتعافي، وبالتالي الاستمرار في العلاج بعمان.
وستحدد اللاعبة موعد التحاقها بالفريق الفرنسي، على ضوء التحسن في الإصابة.
محاضرات إدارية متنوعة في معسكر السلط
يشهد معسكر فريق نادي السلط المقام حاليا في منطقة الشيخ حسين، محاضرات إدارية متنوعة، إلى جانب المحاضرات الفنية التي يتولاها المدير الفني أسامة قاسم.
السلط استثمر هذا المعسكر المقام في أحد الفنادق هناك، والذي يبعد عن ملعب الشيخ حسين حوالي 20 دقيقة، لتكثيف المحاضرات الإدارية التي تولاها رئيس النادي ورئيس اللجنة الرياضية وعدد من أعضائها.
واعتبر اللاعبون أن المحاضرات الإدارية تعود عليهم بالنفع، في ظل استماعهم لمعلومات ربما تكون لأول مرة، ما يرفع من مستوى ثقافتهم الكروية في مختلف المجالات. ويعيش فريق السلط أجواء أسرية متميزة، إلى جانب الإعداد الفني الذي يتمحور حول إقامة وجبتين تدريبيتين يوميا في المعسكر الذي يستمر لأربعة أيام، قبل العودة لمباشرة التدريبات الاعتيادية، استعدادا لمنافسات مرحلة الإياب من دوري المحترفين.
لاعبون يواصلون محاولاتهم للاحتراف
يواصل عدد من اللاعبين المحليين، محاولاتهم لخوض تجارب احتراف خارجية، في ظل استمرار التسجيل خلال فترة الانتقالات الشتوية المتواصلة حاليا.
ويجري عدد من اللاعبين اتصالاتهم مع وكلاء لاعبين، لإبلاغهم بضرورة البحث عن فرص احتراف لهم، فيما على الجانب الآخر يقوم عدد من وكلاء اللاعبين بالاتصال بلاعبين لعرض فرص احتراف لهم في حال وافقت أنديتهم.
مكافآت مالية للعقباوية أمام الفيصلي
علمت “الغد”، أن إدارة نادي شباب العقبة، خصصت مكافآت مالية مجزية للاعبي فريقها لكرة القدم، في حال الفوز على فريق الفيصلي في المباراة التي تقام يوم 9 الحالي على ستاد عمان، في أولى مباريات الفريقين بمرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين.
وتأتي هذه المبادرة من العقبة، سعيا لتحفيز لاعبيها لتحقيق نتائج أفضل خلال مرحلة الإياب من دوري المحترفين، في انتظار الإعلان أيضا عن مزيد من المكافآت في المباريات التالية.
“السحس” يسجل للعقبة في أول ظهور وتواصل تأهيل فتحي
سجل اللاعب محمد الدوايمة المعروف بـ”السحس”، أول أهدافه مع فريقه الجديد شباب العقبة، بعد انتقاله قادما من الفيصلي.
وشارك السحس في أول مباراة له مع العقبة أمام ذات راس، في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب البولو وانتهت بفوز ذات راس 2-1.
وتعد هذه المباراة الأولى للاعب مع فريقه الجديد.
إلى ذلك يواصل الجهاز الفني لفريق شباب العقبة، تأهيل اللاعب باسم فتحي، العائد للعب بعد فترة انقطاع.
ووضع المدير الفني رائد الداود، برنامجا تأهيليا خاصا للاعب، لإيصاله إلى مرحلة الجاهزية، في انتظار ظهوره مع الفريق. وتشير المعلومات، إلى أنه من الصعب أن يكون فتحي جاهزا قبل مباراة الفيصلي، في انتظار الأسبوع المقبل لمعرفة مدى جاهزية باسم للعب في المباراة الأولى بمرحلة الإياب.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «السلعوة» رئيسًا للجنة الفنية لمباريات بطولة إفريقيا للسلة بالأهلي
التالى القطيعة بالتراضي بين نادي حمام الانف ومدربه جيرار بوشار