بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار السعودية - تفاعلاً مع ختام زيارة ولي العهد لأمريكا.. هكذا احتفى مبتعثو كانساس بعلاقات البلدين

 

 

خبر - أخبار السعودية - تفاعلاً مع ختام زيارة ولي العهد لأمريكا.. هكذا احتفى مبتعثو كانساس بعلاقات البلدين
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 12 أبريل 2018 10:42 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية حفل حضره وُجهاء المدينة يتقدمهم عمدتها ومن المملكة صاحب أطول عريضة وفاء للملك

أقام النادي الطلابي السعودي في جامعة كانساس في مدينة لورنس الأمريكية، معرضاً عن الثقافة السعودية والعلاقات السعودية الأمريكية؛ وذلك تفاعلاً مع ختام زيارة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة الأمريكية.

حضر المعرض الذي أقيم في قاعة في قلب المدينة، عدد من وجهاء البلدة، يتقدمهم عمدة البلدة، والقائم بأعمال محافظ البلدة، ومسؤول من مركز الشرطة، وممثلون عن الجامعة، بالإضافة إلى حضور من عامة المجتمع الأمريكي في لورنس؛ حيث شهد المعرض حضور عبدالعزيز الحمدان صاحب أطول عريضة وفاء للملك سلمان، حاملاً معه الحب والولاء لقاداتنا حفظهم الله.

بدأ المعرض عند منتصف الظهيرة، بكلمة ترحيبية تلاها استعراض للعلاقات المتينة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة، والذي أثار دهشة الكثير من الحضور لحجم ومتانة العلاقة بين البلدين، ثم بدأ الحضور في زيارة أركان المعرض التي تتوزع على كامل أرجاء القاعة ممثلةً لثقافة المملكة وتطورها.

وجاءت أركان: (الحجاز، والوسطى، والشرقية، والجنوبية، والشمالية) ممثلةً لعمق المملكة الثقافي وتنوعها؛ حيث تم عرض صور ومشاهد وبعض من المعروضات التي تمثل تلك المناطق، وكذلك أتى ركن الرؤية والمشاريع وركن شركتيْ أرامكو وسابك مشكّلاً صورةً مشرفةً عن التطور الذي تعيشه المملكة ومستقبلها المشرق.

وكان ركن الفنون مزدهراً بالرسامين السعوديين الذين استعرضوا أعمالهم وإبداعاتهم للحضور؛ فيما شهد ركن المرأة وركن الحرمين الشريفين اهتماماً خاصاً من قِبَل الشارع الأمريكي؛ حيث يتساءل الحضور عن مدى إمكانية زيارة هاتين المنطقتين بالتحديد.

وكان للمطبخ السعودي دور كبير في جذب الحضور؛ حيث تم تقديم الأكلات بشكل مجاني لمن يزور كامل أركان المعرض.

هذا المعرض الذي أقيم في قلب المدينة، حَظِيَ باهتمام ورعاية كبيرة من أعلام مدينة لورنس؛ حيث تَحَدّث عمدة البلدة قائلاً: "أنا سعيد جداً بهذه الدعوة الكريمة لحضور هذا العمل الرائع والمقدم من قِبَل الطلاب، بالفعل تعلمت أشياء كثيرة اليوم، وأتطلع لتكرار التجربة مرةً أخرى".

وجاء حديث ممثل الشرطة؛ ليؤكد مدى انبهاره بما رآه من عمل منظم قائلاً: "لم أكن أعلم بتواجد هذا العدد الكبير من السعوديين هنا في لورنس، وأنا سعيد جداً لتواجدي هنا؛ فلقد تعلمت الكثير منكم وعن بلدكم".

وقال رئيس النادي الطلابي السعودي في جامعة كانساس، بندر المحمدي: "تم التجهيز لهذا العمل منذ أشهر منذ أن علمنا بقدوم ولي العهد؛ حيث تم التواصل مع أعلام البلدة وكبارها من أجل إقامة هذا المعرض الكبير، ونحن نعمل بلا توقف منذ ثلاثة أيام لإخراج هذا العمل بشكل جيد".

وأضاف: "أشكر كل مَن دعم هذا العمل؛ بدءاً من الملحقية الثقافية، وشركة أرامكو السعودية، وشركة بيبسي للمشروبات، وكذلك لا أنسى أن أشكر إدارة النادي وكل مَن تَطَوّع وحَضَر ودَعَم هذا العمل ليظهر بهذا الشكل المشرف".

تفاعلاً مع ختام زيارة ولي العهد لأمريكا.. هكذا احتفى مبتعثو كانساس بعلاقات البلدين

تفاعلاً مع ختام زيارة ولي العهد لأمريكا.. هكذا احتفى مبتعثو كانساس بعلاقات البلدين

تفاعلاً مع ختام زيارة ولي العهد لأمريكا.. هكذا احتفى مبتعثو كانساس بعلاقات البلدين

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق أخبار السعودية - باستثمار 2 مليار ريال
التالى أخبار السعودية - لقطات من حفل التدشين