رونالدو أسوأ مسدد ركلات في يوفنتوس! -
بهدف “غريب” ينتصر الأخضر “الأنيق” -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار السعودية - بمبلغ 9 مليارات ريال.. أمر سامٍ باعتماد #برنامج_التنمية_الريفية الزراعية المستدامة

 

 

أخبار السعودية - بمبلغ 9 مليارات ريال.. أمر سامٍ باعتماد #برنامج_التنمية_الريفية الزراعية المستدامة
أخبار السعودية - بمبلغ 9 مليارات ريال.. أمر سامٍ باعتماد #برنامج_التنمية_الريفية الزراعية المستدامة

خبر - أخبار السعودية - بمبلغ 9 مليارات ريال.. أمر سامٍ باعتماد #برنامج_التنمية_الريفية الزراعية المستدامة
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 19 سبتمبر 2018 11:37 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية "الفضلي" يكشف أهدافه ويتقدم بخالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين: دعم سخي ومستمر

أعلن وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي، اليوم، صدور أمر سامٍ باعتماد #برنامج_التنمية_الريفية الزراعية المستدامة، الذي يشمل ٨ قطاعات في مجالات الزراعة والثروة السمكية والحيوانية، وسيحقق ٥ أهداف لتنمية زراعية مستدامة في مناطق المملكة، وصولاً إلى الاستفادة المثلى من الموارد الحيوية وتنميتها.

وقال الفضلي: أتقدَّم بخالص الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين، على اعتماد البرنامج، وعلى ما يوليه -حفظه الله- من دعم سخي مستمر لهذا القطاع الحيوي في مختلف الأنشطة والبرامج الهادفة إلى تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية بما يحقق رؤية المملكة ٢٠٣٠.

تفصيلاً، رفع وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على ما يوليه من رعاية واهتمام لأبنائه المزارعين في مناطق المملكة كافة، مشيراً إلى ما يلقاه هذا القطاع ومنسوبوه كافة من دعم سخي في مختلف الأنشطة والبرامج الهادفة إلى تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية بما يحقق رؤية المملكة (2030) وبرامج التحول الوطني (2020)، خاصة في المجالات المتعلقة بالأنشطة والخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك في تصريح بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم القاضي بالموافقة على اعتماد برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة، الذي بلغت اعتماداته المالية مبلغاً قدره (سبعة مليارات وثلاثمائة وخمسون مليون ريال) على مدى سبع سنوات، إضافة إلى مبلغ (مليار وخمسمئة مليون ريال) كتكلفة رأسمالية للمشروع، ومبلغ (مائتين وخمسين مليون ريال) سنوياً لتطوير قطاع النخيل والتمور.

وأكد "الفضلي" أن موافقة المقام الكريم -حفظه الله- تأتي في إطار توجهات الدولة -وفقها الله- لتمكين القطاع الزراعي من الاستغلال الأمثل للفرص والموارد المتاحة، وتحسين دخل صغار المنتجين الزراعيين، وتوفير فرص العمل، والإسهام في الأمن الغذائي والتنمية المتوازنة.

وأوضح أن البرنامج يشمل عدداً من القطاعات الواعدة ذات الميز النسبية للمنتجين الزراعيين، وذلك من خلال ثمانية برامج فرعية هي: صغار مربي الثروة الحيوانية، والثروة السمكية، والنحل والعسل، والورد، والبن العربي، والمحاصيل البعلية، إضافة إلى تطوير القيمة المضافة من الحيازات الزراعية الصغيرة.

وأكد المهندس "الفضلي"، في ختام تصريحه، أن الوزارة والقطاعات التابعة لها كافة ستعمل على إنفاذ الأمر الكريم، بما يلبي تطلعات القيادة الحكيمة نحو توفير الرفاهية والعيش الكريم للمواطنين في أرجاء المملكة كافة، سائلاً الله أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية - "مرور الجوف" يهيب بقائدي المركبات لتوخي الحذر أثناء القيادة
التالى أخبار السعودية - نظام نور 1439 – 1440هـ المركزي برقم الهوية للاستعلام عن النتائج والشهادات