أنشيلوتي عن رونالدو: لم يتغير في يوفنتوس -
انزاجى يشيد بلاعبى بولونيا بعد التعادل مع الميلان -
جاتوزو : افتقدنا للمسة الأخيرة أمام بولونيا -
مدرب فورتونا : ما قدمناه امام دورتموند كان مذهلا -
حارس دورتموند : نستحق الهزيمة من دوسلدورف -
ألكاسير يسجل رقم قياسي جديد بالبوندزليجا -
مدرب دورتموند يتقبل الهزيمة من دوسلدورف -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - "النهر الأخضر" يشق العاصمة الإدارية الجديدة.. المرحلة الأولى تشمل 10كيلو مترات بتكلفة تصل لـ9 مليارات جنيه.. وشركة العاصمة تسند التنفيذ للإسكان ودار الهندسة..يبدأ من الدائرى الأوسطى حتى الدائرى الإقليمى

 

 

خبر - تقارير مصرية - "النهر الأخضر" يشق العاصمة الإدارية الجديدة.. المرحلة الأولى تشمل 10كيلو مترات بتكلفة تصل لـ9 مليارات جنيه.. وشركة العاصمة تسند التنفيذ للإسكان ودار الهندسة..يبدأ من الدائرى الأوسطى حتى الدائرى الإقليمى
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - السبت 1 ديسمبر 2018 06:56 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية مع صباح كل يوم نسمع عن مشروع جديد فى العاصمة الإدارية الجديدة، فالمشروعات لا تقتصر على الإسكان فقط، بل يتضمن المشروع الضخم مشروعات استثمارية كبرى، تساهم فى جذب الدول الكبرى مثل الصين وغيرها من الدول التى تقدمت بطلبات كثيرة لشركة العاصمة الإدارية الجديدة للحصول على أراضى داخل المشروع للاستثمار.

 

تفاصيل النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة

النهر الأخضر، أحدث المشروعات التى سيتم تنفيذها داخل العاصمة الإدارية الجديدة، حيث كشف العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، تفاصيل النهر الأخضر، لافتا إلى أنه تم إسناد تنفيذ مشروع النهر الأخضر لوزارة الإسكان ودار الهندسة.

10 كيلو مترات المرحلة الأولى من النهر الأخضر باستثمارات 9 مليارات جنيه

وأوضح العميد خالد الحسينى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن المرحلة الأولى من المشروع تصل لـ10 كيلو مترات باستثمارات تقدر بنحو 500 مليون دولار، بنحو 9 مليارات جنيه، لافتا إلى أن الشركة ستبيع الأراضى المحيطة بالنهر لوزارة الإسكان، من أجل استثمارها وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع.

النهر الأخضر يبدأ من الدائرى الأوسطى حتى الإقليمى

وأشار المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن النهر الأخضر يبدأ من الطريق الدائى الأوسطى حتى الدائى الإقليمى، ويتضمن حديقة إسلامية وأخرى نباتية، فضلا عن مروروه وسط منطقة الأعمال المركزية.

WhatsApp Image 2018-11-27 at 18.42.25

رئيس الوزراء: روعي في تصميم العاصمة الإدارية أن يتوسطها النهر الأخضر

 وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ووزير الإسكان، قد أكد فى تصريح له خلال أكبر معرض عقارى بفرنسا، أن مساحة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة تبلغ 170 ألف فدان، ومن المقرر أن تستوعب 6.5 مليون نسمة، لافتا إلى أنه روعي في تصميم المدينة، أن يتوسطها النهر الأخضر، وتكون جميع أحيائها مرتبطة به، وذلك محاكاة لنهر النيل الذي يتوسط مدينة القاهرة.

 

وقال وزير الإسكان: سيتم تخصيص 30 % من مساحة العاصمة الإدارية الجديدة لخدمة قطاع الأعمال (مدينة المال والأعمال)، وتخصيص 25 كم2 للحديقة المركزية والنهر الأخضر، كما تضم المدينة 20 حياً سكنياً تتسع لنحو 6.5 مليون نسمة، ومطارا دوليا بمساحة 33 كم2، وشبكة طرق رئيسية بطول 650 كم، مشيرا إلى أن مسارات النقل الجماعى المقترحة، تضم خطوط السكك الحديدية، والمترو، والمونوريل، وغيرها، وبالفعل بدأت وزارة النقل في تنفيذ خط القطار الكهربائي السلام / العاشر من رمضان، وسيتم ربط العاصمة الإدارية بشبكة النقل الجماعي والسكة الحديد، ومونوريل العاصمة / القاهرة الجديدة، كما سيتم ربط العاصمة الإدارية بالمدن الجديدة بشبكة سكك حديد الجمهورية، عن طريق خط العين السخنة – العلمين.

 

الاتحاد المصرى للمستثمرن يرغب فى الحصول على 200 فدان على النهر الأخضر

وفى السياق ذاته، أكد الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، أنه سيتقدم بطلب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة لتخصيص مساحة 200 فدان بالأراضى المطروحة على المستثمرين بالعاصمة، لإنشاء حى "المستثمرين"، والذى سيضم مشروع سكنى لأعضاء جمعيات الاتحاد، والبالغ عددها 48 جمعية.

وأوضح الاتحاد، أن الأعضاء طالبوا باختيار مساحة الأرض الواقعة أمام النهر الأخضر مباشرة، وذلك لروعة اختيار تلك المنطقة وقربها من دوائر الحكم، والمركز المالى المزمع تنفيذه هناك.

 

متوسط نسبة تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة بلغت نحو 45 %

 

من ناحية أخرى، أكد العميد خالد الحسينى، أن متوسط نسبة تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة بلغت نحو 45 %، لافتا إلى أن كافة المشروعات تشهد نسبة تنفيذ مرتفعة بكافة مراحلها وأشكالها.

WhatsApp Image 2018-11-27 at 18.42.24

وأضاف العميد خالد الحسينى، أن الشركة انتهت من بيع نحو 70% من أراضى المرحلة الأولى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بمتوسط 17 ألف فدان.

 

وبما يتعلق بحصول الشركات التى حصلت على أراضى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة ، على القرار الوزارى، قال العميد خالد الحسينى، أن معظم الشركات التى حصلت على أراضى فى الطرح الأول والثانى، حصلوا على القرار الوزارى، أما الشركات التى حصلت على أراضى فى الطرح الثالث لم تحصل على القرار الوزارى بعد لعدم اكتمال الأوراق الخاصة بالحصول على القرار الوزارى حتى الان.

 

WhatsApp Image 2018-11-27 at 18.42.23
 
WhatsApp Image 2018-11-27 at 18.42.24 (1)
 


 


 



 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - الوجه القبيح للشبكة الأمريكية.. "سى إن إن" تنهى التعاقد مع معلق انتقد إسرائيل وطالب بفلسطين حرة.. أستاذ جامعى دافع عن الفلسطينيين فواجه اتهامات بالدعوة لتدمير الدول العبرية..مارك لامونت يرد: أدعو للعدالة للجميع
التالى سياسة مصرية - ترحيل 18 مهاجرًا حاولوا التسلل إلى دول الجوار بطريقة غير شرعية