بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - بعد رحيله.. باكا ينضم لقائمة أجانب الأهلى "الفشنك".. ماكى يلعب كرة قدم بـ "الأيدى" و جيلبرسون لايعرف عن البرازيل سوى الجنسية..جونيور شاهد مشفش حاجة و الصليبى ينهى رحلة أكوتى.. "السل" يكتب نهاية إيفيلينو

 

 

خبر - تقارير مصرية - بعد رحيله.. باكا ينضم لقائمة أجانب الأهلى "الفشنك".. ماكى يلعب كرة قدم بـ "الأيدى" و جيلبرسون لايعرف عن البرازيل سوى الجنسية..جونيور شاهد مشفش حاجة و الصليبى ينهى رحلة أكوتى.. "السل" يكتب نهاية إيفيلينو
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 07:48 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية جاء إعلان النادى الأهلى عن توصله إلى اتفاق مع نادي صن داونز الجنوب إفريقي لانتقال باكامانى ماهلامبي، لاعب الأهلي، مقابل 900 ألف دولار، بالإضافة إلى الحصول على نسبة 20 في المائة من إعادة بيعه أو إعارته ، ليسدل الستار على رحل اللاعب الجنوب أفريقى مع القلعة الحمراء دون بصمة تذكر .

وكان الأهلي ضم باكا من صفوف بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي في سبتمبر 2017، وخاض اللاعب 15 مباراة مع الفريق ونجح في تسجيل هدفا وحيدًا وصناعة خمسة آخرين.

ولم يشارك اللاعب مع الأهلي خلال الفترة الأخيرة تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون سواء في مسابقتي الدوري الممتاز أو دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي قيّد صاحب الـ20 عامًا في قائمة الفريق بعد الإصابة التي تعرض لها النيجيري جونيور أجايي، ليصبح الإفريقي الرابع مع وليد أزارو وعلي معلول وساليف كوليبالي.


 

 

وبذلك ينضم باكا لقائمة صفقات أجنبية رحلت عن الأهلى دون ترك بصمة فى تاريخ النادى الأحمر ونستعرض أشهرهم فى السطور التالية ..

النيجيري ماكي

 

انضم إلى الأهلي بسبب قوته الجسمانية فقط ، ولا يعرف عن الكرة سوى أنها تلعب بالأقدام وأحيانا بـ"الأيدي" أيضاً ، ولم يقدم أي جديد لهجوم الأهلي وخرج من الفرق ولم يتذكره أحد.

البرازيلي جيلبرسون

 

انضم إلى الأهلي في أواخر عام 2002 لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة ، وكان يلعب في مركز الهجوم ولم يقدم أي جديد، ولم يكن له علاقه باللعب البرازيلي سوى "جنسيته فقط".

 

فابيو جونيور

 

c13cb6db72.jpg

 

في موسم 2010/2012 تعاقد النادي الأهلي مع اللاعب البرازيلي الضخم بعد توصيات مانويل جوزيه، إلا أن اللاعب و طوال مدة وجوده في الأهلي لأكثر من عام، لم يسجل سوى هدفين أحدهما لم يحتسب بسبب إلغاء المباراة بل وإيقاف النشاط برمته، لأنه كان هدفًا في مرمى المصري البورسعيدي في المباراة الكارثية التي شهدت أحداثًا مروعة، وطالب بعد ذلك اللاعب بفسخ تعاقده مع النادي الذي لبى رغبته.

أكوتى

وكانت صفقة أكوتي منساه إحدى حلقات الصراع بين الأهلي والزمالك،وكان يلعب في صفوف النادي المصري البورسعيدي واستطاع الأهلي الفوز بالصفقة بعد صراع طويل مع الزمالك.

e526416e24.jpg

وفي أول مباراة رسمية للاعب ضد أنيمبا النيجيري في بطولة دوري أبطال أفريقيا وبعد 14 دقيقة تحديداً يتعرض اللاعب لإصابة "بالرباط الصليبي" التي تبعده فترة طويلة عن الملاعب، ولم يستطع اللاعب العودة إلى مستواه إطلاقاً.

إيفيلينو

بعد طلب البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى وقتها، التعاقد مع هداف بترو أتليتكو الأنجولي "فلافيو" بعد أدائهم المذهل في بطولة إفريقيا موسم 2001، تم التعاقد مع لاعب آخر وهو "إيفيلينو" في صفقة واحدة مع "جيلبرتو"، بسبب المغالاة في سعر "فلافيو" في ذلك الوقت، حسبما قيل.

ايفيلينو
ايفيلينو

 

ولم يكن "إيفيلينو" على المستوى المطلوب إطلاقًا، ولم يقدم أي شيء في صفوف القلعة الحمراء، اللهم إلا هدفه أمام روما الإيطالي في المباراة الودية التي جمعت الفريقين، لتظل تلك هي اللقطة الأشهر له مع جماهير الأهلي قبل رحيله بعد موسم ونصف، بسبب اكتشاف إصابته بـ"السل"، حسب ما قيل وقتها .

 

 


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سياسة مصرية - ترحيل 18 مهاجرًا حاولوا التسلل إلى دول الجوار بطريقة غير شرعية