بيت وأسرة - كلمات أغنية أحمد مكي «آخرة الشقاوة» -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - صور.. الدولة ترفع شعار التحدى للقضاء على العشوائيات فى الإسكندرية.. الانتهاء من 95% من بشاير الخير 2 بتكلفة 400 مليون جنيه.. تسليم 1870 وحدة سكنية جديدة يوليو المقبل.. والمحافظ: القضاء على العشوائيات 2020

 

 

خبر - تقارير مصرية - صور.. الدولة ترفع شعار التحدى للقضاء على العشوائيات فى الإسكندرية.. الانتهاء من 95% من بشاير الخير 2 بتكلفة 400 مليون جنيه.. تسليم 1870 وحدة سكنية جديدة يوليو المقبل.. والمحافظ: القضاء على العشوائيات 2020
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 يونيو 2018 12:51 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية إنجاز آخر كبير يضاف إلى المجهودات المكثفة بالإسكندرية بالتنسيق مع المحافظة، فى الانتهاء من مدينة بشاير الخير 2، والمقامة على غرار بشاير الخير 1 والتى افتتحها الرئيس السيسي فى 2016 كأول نموذج لمدينة تطوير العشوائيات بالإسكندرية.

بشاير الخير 3
بشاير الخير 3

وتستعد الإسكندرية قريبا إلى الانتهاء من مدينة بشاير الخير 2 والتى تم إنشاؤها استكمالا للمشروع، وسيتم تسليم الأهالى الوحدات السكنية بالمفروشات والأثاث كما وعد الرئيس.

المحافظ ورئيس الشعبة الهندسية
المحافظ ورئيس الشعبة الهندسية

من جانبة قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أن المشروع يتم تنفيذه تحت إشراف القوات المسلحة، وهو إنجاز آخر جديد للمنطقة الشمالية العسكرية التى تقوم بدور متميز فى إنجاز مشروع بشاير الخير بمراحله الثلاثة.

7 3 عمارة بالمدينة
7 3 عمارة بالمدينة

وأشار محافظ الإسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، إلى أنه تم الانتهاء من 95% من المشروع وسيتم الافتتاح والتسليم فى يوليو القادم، وذلك بتكلفة 400 مليون جنيه وتحملت المحافظة قيمة تعويضات المواطنين بتكلفة بلغت 57 مليون جنيه، كما تحملت المحافظة تكلفة رفع شبكة المرافق من مياه وغاز وصرف صحى بتكلفة بلغت 468 ألف جنيه.

انشاء مسجد وكافة الخدمات
انشاء مسجد وكافة الخدمات

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن مشروع بشاير الخير 2 هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضارى لمنطقة غيط العنب، والذى شمل فيه المرحلة الأولى تسليم 1632 وحدة سكنية، وتستهدف المرحلة الثانية إنشاء 18 بلوك وعمارة فردية، بإجمالى 37 عمارة، تشمل 1870 وحدة سكنية، تتضمن العديد من الخدمات الأخرى والمحال والمولات التجارية بالدورين الأرضى والأول، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تجهيز الوحدات السكنية التى تم الإنهاء منها وتزويدها بالأثاث وجميع الأجهزة اللازمة.

بشاير الخير 2
بشاير الخير 2

وأشار إلى أن العمل بالمدينة يسير على قدم وساق وبأقصى جهد ممكن من كافة الجهات المشاركة بالمشروع للانتهاء منه فى الوقت المحدد، حيث تم توسعة مزلقان السكة الحديد وجعله مسارين، كما تم الانتهاء من طبقة الإسفلت الأساسية، وتركيب أعمدة الإنارة، كما يتم حاليا إقامة مجمع تجارى لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

وأكد محافظ الإسكندرية على مساهمة وتبرعات رجال الأعمال والمجتمع المدنى بجميع المبالغ اللازمة، والذى كان لها دور مهم فى تنفيذ المشروع دون تحمل ميزانية الدولة أية أعباء، ليكون بمثابة مثال لتكاتف الجهود المصرية، والتعاون بين جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها.

مراحل الانشاء
مراحل الانشاء

وفى نفس السياق أكد محافظ الإسكندرية، أنه جارى العمل على استكمال تنفيذ مشروع بشاير الخير3، ويتضمن إنشاء 5840 وحدة سكنية عبارة عن 55 بلوك سكنى مكون من 110 عمارة "دور أرضى و11 دور علوى"، بالإضافة إلى مسجد وتطوير مركز شباب القبارى لخدمة المنطقة، موضحا أن بشاير الخير 3 يأتى بتكلفة للمشروع بلغت 2 مليار و325 مليون جنيه.

 

وأوضح أن صندوق تطوير العشوائيات والمنطقة الشمالية العسكرية سوف يقوم بتمويل إنشاء 1008 وحدات سكنية ببشاير الخير 3 بإجمالى تكلفة 388 مليون جنيه تقريبا، وتتحمل المحافظة مناصفة مع صندوق تطوير العشوائيات تكلفة ترحيل أبراج الضغط العالى بقيمة بلغت 40 مليون جنيه، كما تتحمل المحافظة تكلفة توصيل المرافق بقيمة بلغت 2 مليون و275 ألف جنيه، وتم ترحيل أبراج الضغط العالى بالمنطقة وتوصيل المرافق من مياه وكهرباء وجارى وضع "خوازيق" لعدد 11 عمارة وأعمال الهيكل الخرسانى لعدد 11 عمارة أخرى.

مراحل انشاء بشاير الخير 2
مراحل انشاء بشاير الخير 2

وأكد محافظ الإسكندرية على أن المحافظة سوف تقضى على مشكلة العشوائيات بحلول عام 2022، وتحتاج إلى 4 مليارات جنيه للقضاء تماما على الظاهرة.

 

وأضاف محمد سلطان، أننا نستهدف إنشاء 20 ألف وحدة سكنية تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى فى توفير هذا العدد من الوحدات السكنية، للقضاء على مشكلة العشوئيات بالإسكندرية، قائلا: "أن مشروع غيط العنب 1 يضم 1632 وحدة سكنية، غيط العنب 2، 2000 وحدة سكنية تقريبا، غيط العنب 3 5000 وحدة سكنية، بإجمالى 8 آلاف وحدة سكنية وجارى العمل توفير 12 ألف وحدة سكنية أخرى تنفيذا لتوجيهات الرئيس.

 

 

أثناء متابعة تنفيذ المشروع
أثناء متابعة تنفيذ المشروع

 

 



 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى التيار القومي العربي.. ظروف ومنطلقات وأهداف