إنطلاق أول مركبة فضاء "إسرائيلية" الى القمر -
الثوم والكراث والبصل تقي من سرطان الأمعاء -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - مقالات الصحف: فاروق جويدة: وجه مصر الثقافى كان أجمل ما فينا.. عباس الطرابيلى: جامعتى على طريق التقدم.. سليمان جودة: استباحة المستهلك.. جلال عارف: أوكازيون.. د. محمد مختار جمعة: احترام النظــام الـعـام

 

 

خبر - تقارير مصرية - مقالات الصحف: فاروق جويدة: وجه مصر الثقافى كان أجمل ما فينا.. عباس الطرابيلى: جامعتى على طريق التقدم.. سليمان جودة: استباحة المستهلك.. جلال عارف: أوكازيون.. د. محمد مختار جمعة: احترام النظــام الـعـام
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 فبراير 2019 05:32 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة ، العديد من القضايا، كان أبرزها: ضرورة استعادة دور مصر الثقافى فى القارة الإفريقية والعالم العربى، بالإضافة إلى الجدل حول حملة مقاطعة شراء السيارات لصد طمع التجار، وأهمية تواجد دول لجهاز حماية المستهلك..

 

الأهرام

فاروق جويدة

فاروق جويدة: وجه مصر الثقافى.. كان أجمل ما فينا

تحدث الكاتب فى مقاله عن تراجع دور مصر الثقافى وكيف أصبح حقيقة مؤكدة أمام متغيرات كثيرة شهدتها مصر الداخل وشهدتها المنطقة العربية وهى الامتداد الحقيقى للدور المصرى على كل المستويات، مؤكدا أن مصر تبدأ مراحل جديدة من البناء فى أكثر من مجال ينبغى أن نطرح هذه القضية ونتساءل عن الأسباب الحقيقية لتراجع دور مصر الثقافى بل ما هى أسباب تراجع الثقافة فى حياة المصريين.

محمد-مختار-جمعة

د. محمد مختار جمعة (وزير الأوقاف): احترام النظــام الـعـام

أكد وزير الأوقاف فى مقاله تحت عنوان "حديث الجمعة" بجريدة الأهرام، أن النظام العام مطلب دينى ووطنى وإنسانى، فعلى المستوى الدينى فإن الإسلام دين النظام بكل ما تعنيه الكلمة من معانٍ، فالصلاة نظام، والصيام نظام، والحج نظام، فكلُّ شىءٍ فى هذا الكونِ خَلقَهُ اللهُ (عزَّ وجلَّ) وسَخَّرهُ لحِكْمةٍ وبحِكْمةٍ، موضحا ان الناس لا تصلح فوضى بلا نظام، ولا تكون الدولة دولة بلا نظام، فأول مقومات الدولة: شعب وأرض ونظام وحكومة، وهذا النظام هو ما يعبر عنه بالدستور والقانون، وما يفسر القانون أو ينبثق عنه من لوائح وتعليمات وإرشادات، وما تقوم به مؤسسات الدولة من وضع ضوابط لتنظيم حياة الناس فى مختلف المجالات، وكل ذلك شرط أساسى لعمارة الكون واستقرار العمران.

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: إلغاء مترو مصر الجديدة قرار متسرع وغير صائب

أختلف الكاتب فى مقاله مع قرار إلغاء مترو مصر الجديدة، لأن هذه الوسيلة تؤدى خدماتها لسكان مصر الجديدة ولكل سكان القاهرة على أكمل وجه، مؤكدا أن هذه الخطوة تحرم سكان القاهرة من خدمات هم فى أشد الحاجة إليها، كما ان "مترو مصر الجديدة" لا يتعارض وأى عملية تطوير، وفى نفس الوقت وسيلة مكملة لمترو الإنفاق.

جلال عارف

جلال عارف : أوكازيون..!!

تحدث الكاتب مقاله عن بدء موسم الأوكازيون الشتوى مبكرا هذا العام، كما أعلنت المحلات عن تخفيضات كبيرة لجذب الزبائن بعد موسم شتوى ضعفت فيه المبيعات، موضحا ان البداية المبكرة للأوكازيون لم تساهم فى جذب الزبائن، لأن المستهلك يعانى أرتفاع الاسعار حتى بعد التخفيضات، مؤكدا على ضرورة تحريك السوق، وتطبيق إجراءات عديدة لتخفيض تكلفة الانتاج، ولضبط الأسعار بعيداً عن المغالاة،ولتشجيع الانتاج المحلى والصناعة الوطنية بكل الوسائل، فلا بديل أمامنا إلا مضاعفة الانتاج وتوسيع الاستثمار في التصنيع المحلى.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: زين نصار.. وموسوعة الموسيقى

تحدث الكاتب فى مقاله عن موسوعة الموسيقى والغناء لمؤلفه الدكتور زين نصار، الأستاذ بأكاديمية الفنون، مؤكدا أن هذه الموسوعة تعد مرجعاً مهماً فى عالم الموسيقى والغناء، لكبار الملحنين والمطربين فى القرن العشرين، وتعد هادياً وسراجاً منيراً داخل المعاهد العلمية المهتمة بدراسة فنون الموسيقى والغناء.

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى: جامعتى.. على طريق التقدم

عبر الكاتب فى مقاله عن إعجابه بـ"انتفاضة" الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، دفاعاً عن الجامعة التى تعد الرائدة والأم لكل جامعات مصر والمنطقة العربية كلها، مؤكدا أن جامعات مصر تنطلق نحو مستقبل واعد يعيد لها سمعتها الدولية والإقليمية، ولكن بشرط أن يساهم رجال المال والأعمال بدورهم فى تنفيذ مخطط تطوير التعليم العالى، لقيام الجامعات بدور أفضل فى خدمة المجتمع والمنطقة المحيطة بكل جامعة.

الوطن

محمود خليل

د. محمود خليل: تهذيب سلوك التاجر

علق الكاتب فى مقاله على حالة الجدل المثارة حول حملة "خليها تصدى"، بأنها نوع من تهذيب المستهلك للتجار بعد حالة الارتفاع والغلاء فى أسعار السيارات، وغيرها من السلع، مؤكدا ان تهذيب سلوك المستهلك يؤدى فى مرحلة تالية إلى تهذيب سلوك التاجر، وبمرور الوقت سوف تعدل السوق نفسها، وتعود دورة رأس المال إلى العمل بالصورة المعتادة وبالشكل المعقول والمنطقى.

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: «العثمانيون الجدد» وأزمة تركيا أردوغان

أكد الكاتب أن "إدريس بوانو"، الباحث المغربى المتخصص فى الشأن التركى، فى كتابه "العثمانيون الجدد" يفسر الحالة الرئيس التركى أردوغان والنظرة التركية إلى المزج بين التاريخ العثمانى والرؤية الإسلامية السياسية الممزوجة بنكهة البيزنس والمصالح الاستراتيجية من أجل تقديم خلافة عثمانية جديدة، "موضحا أن "العثمانيون الجدد» يشكلون مأزقاً تاريخياً لأنقرة، فهم لا يستطيعون أن يكونوا جزءاً صحيحاً ومقبولاً فى الاتحاد الأوروبى العلمانى الديمقراطى، ولا هم لديهم القدرة على أن يقبلهم العالم العربى الذى عانى من صور الإرهاب التكفيرى فى سيناء وليبيا والعراق وسوريا.

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة: استباحة المستهلك

أكد الكاتب فى مقاله أن مبادرة الحملة التى دعت إلى مقاطعة شراء السيارات بدت ناجحة إلى حد ظاهر، ولكن المستهلك فى البلد لابد أن يكون فى يده سلاح آخر، بخلاف سلاح المقاطعة، هو الأجهزة المعنية فى الدولة، وعلى رأسها جهاز حماية المستهلك، الذى يستطيع أن يرفع عن المستهلكين عبء حملات المقاطعة، من خلال قانون يمنح الجهاز قدرة على متابعة السوق بجد، وضبط كل مخالف فيه دون فصال، وتوقيع عقوبة رادعة فى حقه دون نقاش.

ياسر أيوب: فاكر نفسه ساديو مانى

تحدث الكاتب فى مقاله عن موقف شهده خلال مروره فى الشارع بين 4 أطفال، فصرخ أحدهم: "هو فاكر نفسه ساديو مانى"، هذه العبارة التى تفسر مدى تأثر الاطفال بكرة القدم العالمية والنجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى ليفربول الإنجليزى، مؤكدا أن هذا الطفل كان يجيد اللعب ويمتلك الموهبة أم لا أصبح يرى نفسه شبيها بمحمد صلاح وبالتأكيد يحلم أن يصبح مثله يوما ما، متابعاً: "ومضيت فى طريقى أتخيل مستقبل كرة القدم وتشجيعها فى مصر حين يكبر هؤلاء الصغار".


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سياسة مصرية - رئيس السكة الحديد يتفقد أعمال تنفيذ مشروعات كهربة الإشارات بخط القاهرة ـ أسوان
التالى مركز رقمي: "داعش" يوجه عناصره باعتماد تطبيق المراسلة RocketChat