رانيا فريد شوقي تُوضِّح سعادتها بالملك لير -
حلاوة عجوز متصابي في "البرنسيسة بيسة" -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - نواب البرلمان يصفون "هيومن رايتس واتش " بالمنظمة المشبوهة..ويؤكدون : ممولة من قطر واسرائيل لضرب استقرار الدولة .. تتجاهل الاعتداءات على أطفال فلسطين ..ومذكرة برلمانية للنائب العام لرفع دعوى رسمية دولية ضدها

 

 

خبر - تقارير مصرية - نواب البرلمان يصفون "هيومن رايتس واتش " بالمنظمة المشبوهة..ويؤكدون : ممولة من قطر واسرائيل لضرب استقرار الدولة .. تتجاهل الاعتداءات على أطفال فلسطين ..ومذكرة برلمانية للنائب العام لرفع دعوى رسمية دولية ضدها
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 فبراير 2019 12:54 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية شن عدد من أعضاء مجلس النواب ، هجوما حاد على منظمة هيومن رايتس واتش بعد إصدار النيابة العامة بيان للرد على الادعاءات والاكاذيب التى وضعتها المنظمة فى تقرير لها عن الأوضاع فى مصر، مؤكدين أن منظمة هيومن رايتس واتش منظمة مشبوه وممولة من قطر واسرائيل لضرب استقرار مصر والعبث بالأمن القومى المصرى، معلنين التقدم بمذكرة للنائب العام لتحريك دعوى رسمية ضد المنظمة لادعاءاتها الباطلة ضد مصر.

مذكرة برلمانية للنائب العام لرفع دعوى رسمية ضد "هيومن رايتس واتش"

وفى البداية قال النائب محمد الغول عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، إنه سيتقدم بمذكرة برلمانية إلى النائب العام لرفع دعوى رسمية ضد منظمة هيومن رايتس واتش من خلال مكتب التعاون الدولى بمكتب النائب العام، على خلفية ادعاءاتها الباطلة والمستمرة ضد الدولة المصرية.

 

ea500efb41.jpg

النائب محمد الغول
 

وأضاف الغول فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن منظمة هيومن رايتس واتش ذكرت فى تقريرها أنها التقت بمجموعة من المصريين ورفضت الافصاح عن أسماءهم فى حين أن من التقت بهم 3 إرهابيين متهمين فى قضايا قتل وإرهاب ومنهم متهم رئيسى فى تفجير كنيسة العباسية والأخرين متهمين بقتل ضباط شرطة بالجيزة، وفى نفس الوقت أعلنت عن أسماء الضباط ووكلاء النيابة الذى اجروا التحقيقات مما يعرضهم وذويهم للخطر من قبل أهالى الإرهابيين .

وتابع عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن منظمة هيومن رايتس وتش الغطاء الإعلامى والحقوقى للمنظمات الإرهابية وتحديدا الإخوان ، موضحا أن من يدعم المنظمة ماديا الملياردير جورج سوريث اليهودى الصهيونى والذى تبنى ثورات الربيع العربى وانفق عليها .

واستطرد النائب محمد الغول أن الدليل على أن المنظمة تستهدف مصر تجاهلا ما يحدث فى فلسطين وعدم تناول القضية الفلسطينية وما تفعله اسرائيل ضد الفلسطينين والتعدى على رجال الدين المسيحى فى كنيسة القدس ولا يتحدثون عن اعتقال الاسرائيليين للأطفال أقل من 15 سنة وتعذيبهم واعتقالهم ، وفى نفس الوقت تجاهل الاوضاع فى قطر وما يحدث من قتل العمال فى ملاعب كرة القدم.

ومن جانبه قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إن بيانات وتقارير منظمة هيومن رايتس واتش عن الاوضع فى مصر مغلوطة وبه  ثمة معلومات مبنية على مصادر غير موثقة من جهات تناصر الدولة المصرية العداء ويؤسفنى أن هيومن رايتس وتش تتبنى هذه المعلومات المغلوطة وتصدرها فى بيانات.

bc4935b1be.jpg

النائب مصطفى بكرى
 

وأضاف بكرى فى تصريح لـ" اليوم السابع " أن رد النيابة  العامة على تقرير منظمة هيومن رايتس واتش يؤكد أن هذه المعلومات غير صحيحة ويطالب المنظمة بتحرى الدقة ، باعتبارها صاحبة الحق الاصيل فى كل ما تثيره هيومن رايتس واتش وهذا يؤكد أن هذه الحملة مغرضة ولها اهدافها السياسية لحساب بعض الجهات التى تعادى مصر، وكنت أتمنى ان نرى رأى المنظمة فى عمليات الإرهاب التى تمارس والتدخل فى الشئون المصرية الداخلية من بعض الدول والتحريض ضد مصر دون سند حقيقى لحساب اجندات سياسية  .

وبدوره قال النائب يحيى كدوانى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه اعتادنا على سماع مثل هذه الادعاءات والاقاويل التى ترددها منظمة  دولية مثل هيومن رايتس واتش والتى من المفترض ان تتوخى الدقة وتستقى معلوماتها من مصادر رسمية ، ولكن للأسف يتم السيطرة عليها من قبل قوى إقليمية تنفذ ايدلوجيات مناهضة للاعتدال والوسطية وتريد العبث بالأمن القومى المصرى.

 

85088208d4.jpg

النائب يحيى كدوانى
 

وأكد عضو مجلس النواب،  أن المنظمة تحصل على معلوماتها عن الاوضاع فى مصر ، من مصادر مشبوهة ، خاصة وأن كل المعلومات المدرجة من المنظمة لا تأتى بأسماء ووقائع محددة ولكن قول مرسل واضح فيه استهداف الإساءة وتشويه صورة الواقع المصرى والحقائق .

واستطرد النائب يحيى كدوانى أن منظمة هيومن رايتس واتش  يتم تمويلها بطريقة غير شرعية من جانب قطر لضرب الاستقرار المصرى وتنفيذ الاجندات الدولية التى تستهدف النيل من امن واستقرار المنطقة العربية، بالإضافة إلى العمل لتحقيق مصالح  اسرائيل وليس للاسلام والمسلمين وليس لصالح أى قوى عربية وإسلامية.


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - الصحف المصرية: السيسى يوجه بالقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات الحرجة وسرعة تنفيذ التأمين الصحى الشامل.. آلية جديدة للإفراج الجمركى إلكترونيا بمطار القاهرة.. لجنة بكل محافظة للإشراف على "طلاء واجهات المبانى"
التالى سياسة مصرية - حى مصر الجديدة يطلق مسابقة لأفضل واجهة عقار طراز معمارى