بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - التعليم تنتهى من ترشيح أعضاء اللجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة.. وتؤكد: إجراء الكشف الأمنى على المتقدمين.. ووضع الأسئلة بجهة سيادية خلال الفترة المقبلة.. مصادر: جدول الاختبارات جاهز للاعتماد

 

 

خبر - تقارير مصرية - التعليم تنتهى من ترشيح أعضاء اللجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة.. وتؤكد: إجراء الكشف الأمنى على المتقدمين.. ووضع الأسئلة بجهة سيادية خلال الفترة المقبلة.. مصادر: جدول الاختبارات جاهز للاعتماد
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 فبراير 2019 12:54 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، التى تنطلق 9 يونيو المقبل، حيث أكدت الوزارة، أنه تم تكليف مديرى عموم تنمية المواد الدراسية بترشيح الأعضاء الذين يقومون بوضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، لافتة إلى أن مستشارى المواد الدراسية يرشحون الأعضاء من محافظات مختلفة حسب كل مادة للمشاركة فى وضع أسئلة الاختبارات.

8dded5fae7.jpg

وأوضحت الوزارة، أن كل لجنة فى المادة الواحدة  تكون من 4 أعضاء على الأقل، مهمتهم وضع أسئلة الامتحانات حسب مواصفات الورقة الامتحانية التى يضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، لافتة إلى أن المركز أيضا انتهى من تحديد مواصفات الورقة الامتحانية فى جميع المواد بالثانوية العامة ويرتكز الامتحان على وضع أسئلة تقيس الفهم والتذكر بنسبة تصلمن 20 إلى 30% من مجمل الأسئلة فى كل مادة دراسية.

 

وأشارت الوزارة إلى أن مرحلة الكشف الأمنى على الأعضاء المرشحين للعمل فى وضع أسئلة الثانوية العامة بدأت وجار التحرى عنهم، لافتة إلى أن اللجنة الفنية تشكل من مستشار المادة، إضافة إلى أقدم عضوين من الموجهين يتم ترشيحهم من المستشار بالإضافة إلى عضو من المركز القومى للامتحانات مهمته التأكد من إلتزام واضعى الأسئلة بمواصفات الورقة الامتحانية ونسبة الفهم والتذكر.

 

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة لـ" اليوم السابع"، أنه عقب انتهاء التحريات الأمينة على الأعضاء المتقدمين سيتم صدور قرار وزارى بتكليفهم رسميا للبدء فى العمل، والإعلان عن تشكيل اللجان، مؤكدة أن اختيار الأعضاء سيكون بدقة وشفافية واستبعاد كل من لديه عذر أو مانع قانونى من المشاركة فى وضع أسئلة الاختبارات.

5622ac5043.jpg

وأشارت المصادر إلى أنه عقب صدور قرار التكليف بالعمل، يتم عقد لقاء موسع مع جميع أعضاء اللجان الفنية، لمنحهم التعليمات الخاصة بوضع الأسئلة على رأسها الابتعاد عن أى أجزاء سياسية أو مثيرة للجدل خلال وضع الامتحانات مع ضرورة الالتزام بالمواصفات المطلوبة.

 

وأوضحت المصادر أن جدول الامتحانات جاهز على الاعتماد، حيث انتهت الإدارة العامة للامتحانات من وضع جدول الامتحانات، لافتة إلى أنه من المقرر أن يتم إعلان جدول الامتحانات خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد انتهاء انتخابات اتحاد طلاب مدارس مصر اليوم الخميس 31 يناير الجارى وإعلان، لافتة إلى أن الجدول سيتم عرضه على اتحاد الطلاب لأخذ رايهم عليه، مؤكدة أن الامتحانات من المقرر أن تبدأ 9 يونيو المقبل وتنتهى يوم بداية يوليو 2019.

 

وأكدت المصادر أن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة يسير بشكل منتظم وفى مواعيد محددة، لافتة إلى أن مسألة اعتماد الجدول ستكون فى القريب بحد أقصى مع بداية الفصل الدراسى الثانى المقرر لها 7 فبراير المقبل.


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أصداف : غياب حواضن الأدباء الجدد
التالى سياسة مصرية - إحباط محاولة تهريب 18 آيفون بحوزة "معتمر" فى مطار سوهاج