السعودية الأن - هكذا عاقب القضاء شاب قطع رأس أمه -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الكويت تستضيف المؤتمر الـ46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء ...

 

 

الكويت تستضيف المؤتمر الـ46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء ...
الكويت تستضيف المؤتمر الـ46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء ...

تستضيف الكويت يوم غد الأحد المؤتمر ال46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ويستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

ويعقد المؤتمر الذي يناقش آخر المستجدات الإعلامية إقليميا ودوليا في ضوء تطورات وأحداث متسارعة تستدعي تعزيز التشاور والتنسيق بين وكالات الأنباء العربية.

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء شبكة مبينات (كونا) رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح في تصريح صحفي يوم أمس الجمعة إن المؤتمر يكتسب أهمية كبيرة في ضوء المستجدات التي تشهدها المنطقة.

وأضاف الشيخ مبارك الدعيج أن المؤتمر يعد فرصة طيبة للتشاور حول كل المستجدات وتنسيق المواقف والرؤى وتبادل الخبرات والأفكار ومناقشة سبل تطوير الإعلام العربي وتعزيز التعاون بين وكالات الأنباء العربية.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ونشاطات الرئاسة والأمانة العامة في الدورة الماضية فضلا عن إقامة ندوة تتعلق بمشكلات الصحفيات العاملات في وكالات الأنباء وسبل حلها.

وستتم مناقشة تنظيم ورشة لتحسين أداء المحررين العاملين في الأقسام الاقتصادية وأخرى لبناء وتطوير المحتوى الإعلامي من خلال شبكات التواصل الاجتماعي في إطار الدورات والورش التدريبية التي ينظمها الاتحاد دوريا لتحسين مستوى المحررين وتأهيلهم.

كما ستتم مراجعة نتائج وتوصيات المؤتمرات الإقليمية والدولية التي عقدت خلال السنة الماضية والتي شارك بها الاتحاد والاطلاع على الدعوة المرسلة إلى حضور مؤتمر إعلامي في العاصمة الكوبية (هافانا) عام 2019.

وسيبحث المؤتمر عددا من الموضوعات المتعلقة بالملف الاقتصادي والثقافي إضافة إلى النشرة السياحية وتقرير الخدمة السنوية والموضوعات المتعلقة بالشؤون الفنية عن طريق تطوير موقع الاتحاد وكيفية تكثيف حجم التبادل الإخباري بين الوكالات.

وأدرج على جدول أعمال المؤتمر بند مناقشة الفكرة التي قدمتها الأمانة العامة بشأن إعداد نشرة إخبارية متخصصة بالأطفال تنشر على شكل تقارير في وكالات الأنباء العربية إضافة إلى موضوعات أخرى وما يستجد من أعمال.

وتضم (فانا) التي أسست عام 1975 في عضويتها 18 وكالة أنباء عربية وتعد أحد الاتحادات التابعة لجامعة الدول العربية ومقرها العاصمة اللبنانية بيروت وتستهدف توثيق الصلات المهنية ورفع مستوى الوكالات عن طريق تبادل الخبرات وعقد الاجتماعات المتخصصة.

يذكر أن رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء شبكة مبينات (كونا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح تولى رئاسة اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) بعد انتخابه في الدورة ال43 التي استضافتها الكويت عام 2015 ثم تمت تزكيته في الدورة ال45 التي أقيمت العام الماضي في العاصمة الأردنية عمان فترة جديدة تستمر عامين.

خبر - الكويت تستضيف المؤتمر الـ46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء ... تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية بتاريخ - السبت 1 ديسمبر 2018 08:46 صباحاً

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سمو الأمير يهنئ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بالعيد الوطني ...
التالى «الأرصاد»: انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الضباب.. والعظمى 25