العالم الأن - كاتبة أمريكية: ترامب يعيد مجد روسيا -
رئيس بوليفيا: ترامب عدو للبشرية -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

صحة وفوائد - الامتحانات موقفتهاش.. "أشواق" طالبة ثانوى شاركت بلوحاتها بمهرجان أشرى النوبى

 

 

خبر - صحة وفوائد - الامتحانات موقفتهاش.. "أشواق" طالبة ثانوى شاركت بلوحاتها بمهرجان أشرى النوبى
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأحد 29 أبريل 2018 08:22 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية كتبت إسراء عبد القادر

تعلم جيدا ما تمر به" أشواق محسن" الطالبة بالصف الثانى الثانوى من انشغال، وضغوط عند المذاكرة فى الأيام الأخيرة، ولكن ذلك لم يمنعها من التوقف عن الرسم، والخروج بلوحات غاية فى الجمال والتناسق فى الألوان، لتشارك فى مهرجان أشرى نارتى المقام حاليا فى غرب سهيل بالنوبة.

أشواق ولوحاتها (1)
أشواق ولوحاتها 

المهرجان يحزم حقائبه، والورش الخاصة بتعليم أطفال النوبة الرسم والحرف اليدوية قاربت على الانتهاء، ولكن أشواق لم تتأثر بذلك واستكملت لوحاتها، لتشارك بها فى معرض المهرجان الخاص بالفنون التشكيلية.

من معرض السنة اللى فاتت وأنا نفسى أشترك برسوماتى، بس عشان الامتحانات معرفتش"، كلمات قالتها صاحبة ال16 عام عن رغبتها القديمة منذ العام الماضى للمشاركة فى المهرجان، مضيفة" المذاكرة كتير الفترة دى بس قدرت أخلص اللوحة فى 3 أيام ولحقت آخر أيام المهرجان".

أشواق ولوحاتها (2)
أشواق ولوحاتها 

حيث حرصت أشواق على الانتهاء من لوحة المرأة النوبية فى 3 أيام فقط لتلحق بركب مهرجان أشرى نارتى فى آخر أيامه، فمنذ طفولتها وتحرص أشواق على الرسم بجانب التفوق فى الدراسة، وهو ما تشجعه عليه أسرتها بالكامل بشرط عدم التأثير على المستوى الدراسى.

أشواق ولوحاتها (3)
أشواق ولوحاتها 

جيت انهاردة اقدم رسمتى للست النوبية عشان العائد يفيد أطفال النوبة"، شعور بالمسئولية تجاه أطفال النوبة ساق أشواق وشجعها على المشاركة برسمتها فى آخر أيام المهرجان، حتى تباع ويساهم عائدها فى عمل مدينة ألعاب للأطفال وفقا لمواصفات عالمية فى النوبة.

أشواق ولوحاتها (4)
أشواق ولوحاتها 

تملكت الابتسامة من ملامحها وهى تصطحب أسرتها داخلين المعرض، وحملت لوحتها الغالية على قلبها، لتتراص بجانب أعمال كبار الفنانيين التشكيلين الذين شاركوا بعرض لوحاتهم خلال المهرجان، تنظر فى جميع أركان المعرض، وتفيض عيناها بآمال فتاة تطمح بأن تعرض أعمالها الفنية مثل هؤلاء الفنانيين الكبار.

أشواق ولوحاتها (5)
أشواق ولوحاتها 
أشواق ولوحاتها (6)
أشواق ولوحاتها 


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى الأمن العام اللبناني يعلن عودة عدد من المهجرين السوريين غدا