ايتو : ميسي الأفضل في العالم علي مر الزمان -
مبابي أفضل من ميسي …! -
فورلان : من المؤسف غياب ميسي ورونالدو -
الرئيس الفرنسي يهنئ القيادة بمناسبة اليوم الوطني -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

محافظات مصر - محافظ أسوان: عام حكم الإخوان قضى على الأخضر واليابس

 

 

محافظات مصر - محافظ أسوان: عام حكم الإخوان قضى على الأخضر واليابس
محافظات مصر - محافظ أسوان: عام حكم الإخوان قضى على الأخضر واليابس

خبر - محافظات مصر - محافظ أسوان: عام حكم الإخوان قضى على الأخضر واليابس
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأحد 1 يوليو 2018 12:58 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية شهد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو بالمحافظة، حيث هنأ الحاضرين، موضحا أنه بفضل هذه الثورة تعيش مصر فى أمان تفتقده العديد من الدول الأخرى، قائلا:"العام الذى قضاه الإخوان فى السلطة قضى على الأخضر واليابس بالبلاد، ولولا ثورة 30 يونيه لكان المواطنين مازالوا تحت وطأة هذا الحكم"

 

ووجه "حجازى"، خلال كلمته بالاحتفالية، التى أقيمت مساء اليوم،  بالمسرح الصيفى، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، والحكومة على الجهد المبذول والمشروعات التى تم إنجازها خلال الفترة الماضية على أرض المحافظة، موضحا أنه شهريا كان يزور المحافظة من 4 إلى 5 وزراء لمتابعة المشروعات المختلفة، مشيرا أن المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء السابق زار المحافظة نحو 11 زيارة، خلال عامين ونصف لمتابعة المشروعات المقامة بالمحافظة بنفسه. 

 

وأشار المحافظ، لوجود خطة تنمية شاملة تستهدف إقامة 10 مناطق صناعية جديدة، والتوسع لإقامة مدينة إدفو جديدة ومدينة دراو جديدة على غرار مدينة أسوان الجديدة.

 

و من جانبه أكد  كمال الدين عبد العاطى، مدير عام شبكات الكهرباء بأسوان، أن مشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان بدراو، المقام على مساحة 8 آلاف كيلو بتكلفة 40 مليار جنيه، لإقامة 40 محطة لتوليد 2000 ميجا وات من الطاقة الشمسية، يعتبر سد عالى جديد لأنه ينتج نحو 90٪ من الطاقة المنتجة من السد العالى، لافتا إلى أنه سيتم ربط الطاقة المولدة بالشبكة القومية الموحدة للكهرباء عن طريق 4 محطات تحويل بجهد 22/220 كيلو فولت، تبلغ قيمة المحطة الواحدة 250 مليون جنيه. 

وأشار مدير عام شبكات أسوان، إلى أن محطة الطاقة الشمسية بأسوان ستوفر 10 آلاف فرصة عمل دائمة، و20 ألف فرصة عمل خلال مرحلة التنفيذ. 

وأوضح أنه سيتم البدء التنفيذ محطة للربط الكهربائى مع دولة السودان بطاقة أولية بقدرة تتراوح من 200 إلى 300 ميجا وات، وتصل إلى 3 آلاف ميجا وات بالمستقبل، بتكلفة نحو 50 مليون دولار، من خلال محطة تحويل توشكى 2 بجهد 220 كيلو فولت.

يحضر احتفالية، اليوم السبت، عدد من قيادات المحافظة، ونحو ألف شاب على مستوى المدن والمراكز والقيادات التنفيذية والأمنية والدينية والجامعية وأمناء وممثلى الأحزاب السياسية والمجتمع المدنى والمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة.

 



 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق محافظات مصر - محافظ قنا يكرم 50 شابا تلقوا تدريبًا للتوعية بالقضايا السكانية
التالى محافظات مصر - إغلاق مدرسة بكفر الدير فى مدينة طوخ ونقل الطلاب لمدرسة أخرى