دور كبير ينتظر ثنائي الريال في مونديال الأندية -
الكشف عن مدى اصابة بيليرين -
لاعبو الريال يتحدون من أجل مونديال الأندية -
” تمثيل نيمار” يغضب بيليه -
من يواجه الريال في الدور الـ 16 من دوري الأبطال ؟! -
تعليق منطقى من شاكيري عقب الفوزعلى اليونايتد -
هذا العادي من ميسي …لم نعد نتفاجيء ! -
برشلونة يصدر اليأس لخصومه ! -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

15 كانون الأول موعد امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد

 

 

15 كانون الأول موعد امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد
15 كانون الأول موعد امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد

دمشق-مبينات

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي موعد امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد دورة كانون 2018 يوم السبت 15-12-2018 الساعة الحادية عشرة صباحا ولمدة ساعتين لطلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعلوماتية برمجيات وشبكات وذكاء صنعي في الجامعات السورية الحكومية والخاصة قيد التخرج.

وأشار المركز في إعلانه الذي تلقت مبينات نسخة منه اليوم إلى أن التسجيل الإلكتروني للامتحان يبدأ اعتبارا من 17-11- 2018 ولغاية 1-12- 2018 ويتم دفع الرسوم الخاصة بالامتحان 5000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الخاصة و3000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الحكومية في المصرف التجاري السوري على الحساب الخاص بمركز القياس والتقويم ومبلغ 150 دولارا أمريكيا على حساب الجامعة الافتراضية للطلاب المتقدمين عبر مراكز نفاذ الجامعة خارج سورية.

وبين المركز أن الامتحان كتابي ويخصص له 50 سؤالا وفق المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية النارس التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العلمية وهي من نموذج الأسئلة متعددة الخيارات مشيرا إلى أنه يخضع للامتحان جميع طلاب كليات المعلوماتية في الجامعات الحكومية والخاصة الذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية لعام 2018.

ووفق الإعلان يتقدم الطلاب في كليات الهندسة المعلوماتية برمجيات وشبكات وذكاء صنعي في الجامعات السورية الحكومية والخاصة الموجودون خارج أراضي الجمهورية العربية السورية إلى امتحان المعلوماتية الموحد في أماكن إقامتهم الموءقتة خارج سورية عبر نقاط نفاذ الجامعة الافتراضية السورية في دبي الرياض وجدة واسطنبول والمنامة والكويت والقاهرة وأربيل وبيروت وألمانيا.

وأشار المركز إلى أن نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 50 بالمئة يعد شرطا للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

وتعطى نسبة 70 بالمئة لمعدل الإجازة و30 بالمئة لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد من أجل التقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الهندسة المعلوماتية لخريجي الجامعات السورية الحكومية.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية لتطوير عملية التعليم والتعلم.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التقويم الدراسي 1440 -1441 وزارة التعليم السعودية والعطلات المدرسية