بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الصين تعلن خفض الرسوم الجمركية على 1500 سلعة مستوردة

 

 

الصين تعلن خفض الرسوم الجمركية على 1500 سلعة مستوردة
الصين تعلن خفض الرسوم الجمركية على 1500 سلعة مستوردة

مباشر: أعلنت الصين عزمها خفض تعريفات جمركية على واردات الآلات والمعدات الكهربائية والمنسوجات بدءاً من الأول من نوفمبر المقبل، مع رغبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم لتخفيف حدة التوتر التجاري.

وقالت الحكومة الصينية أثناء اجتماع لرئاسة الوزراء اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن يساهم الخفض الذي يشمل نحو 1500 منتج صناعي في تقليل التكاليف بالنسبة للمستهلكين والشركات بمقدار 60 مليار يوان في العام، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز" عن عن المحطة الإذاعية الحكومية الصينية.

وتابعت حكومة بكين: أن إجمالي مستوى التعريفات الجمركية سينخفض وفقاً لتلك الخطة إلى 7.5% في العام الجاري مقابل مستوى 9.8% في 2017.

وتختلف البيانات النهائية الواردة من الحكومة الصينية عن التقارير الصحفية التي أفادت في الأسبوع الماضي بعزم الصين تطبيق خفض ضريبيا بدءاً من الشهر المقبل وليس نوفمبر.

وبدأت الولايات المتحدة في الأسبوع الجاري، تنفيذ تعريفات جمركية ضد واردات من بكين بقيمة 200 مليار دولار، من جانبها أعلنت الصين قائمة تعريفات جمركية بـ60 مليار دولار تستهدف تطبيق تعريفات جمركية عليها.

من جانبها علقت الصين على إمكانية إجراء مباحثات تجارية مع الولايات المتحدة بأن "باب المحادثات دائماً مفتوح، لكن المفاوضات يجب أن تتم في بيئة قائمة على الاحترام المتبادل".

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الكهرباء العراقية" تناقش خطوات تطبيق اتفاقية التعاون مع "جنرال الكتريك"