عادل إمام «فالنتينو» في رمضان -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

صناديق الاستثمار المحلية بالإمارات تصل لـ22 خلال 2017

 

 

صناديق الاستثمار المحلية بالإمارات تصل لـ22 خلال 2017
صناديق الاستثمار المحلية بالإمارات تصل لـ22 خلال 2017

أبوظبي - مبينات: بلغ عدد الصناديق الاستثمارية المحلية المسجلة لدى هيئة الأوراق المالية و السلع 22 صندوقا خلال العام الماضي.

وذكرت هيئة الأوراق المالية، اليوم الأربعاء، أن قيمة صافي أصول الـ22 صندوق المسجلين في الهيئة تصل لما يقرب من 1.3 مليار درهم، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

والجدير بالذكر، أن تلك الصناديق والتي تعود ملكيتها لبنوك محلية أو مؤسسات مالية، تستثمر في أسواق الأسهم المحلية إلى جانب بعض الأسواق الخليجية الأخرى.

ويحتل بنك أبوظبي الأول صدارة قائمة أكثر المؤسسات المالية نشاطا في إدارة الصناديق الاستثمارية بـ6 صناديق، حيث تصل قيمة أصولها إلى 692 مليون درهم في حين بلغ عدد الصناديق التابعة لمصرف الهلال 5 صناديق بأصول قيمتها 235 مليون درهم.

وجاء بنك أبوظبي التجاري بالمركز الثالث بـ3 صناديق، بأصول قيمتها 204 ملايين درهم، فيما تدير شركة المال كابيتال 5 صناديق، بأصول قيمتها 87 مليون درهم، وشركة المستثمر الوطني صندوقا واحدا بقيمة 54 مليون درهم.

و يدير بنك الاتحاد الوطني صندوقين استثماريين بقيمة 12 مليون درهم، ومثلهما لشركة "إنفست إيه دي" لكن بأصول قيمتها مليونا درهم.

وتشجع هيئة الأوراق المالية والسلع منذ تأسيسها على تأسيس الصناديق الاستثمارية وذلك لزيادة نسبة الاستثمار المؤسسي في الأسواق المالية التي يغلب الاستثمار الفردي على الجزء الأكبر من تعاملاتها.

وكانت الهيئة قد أصدرت نظاما جديدا لصناديق الاستثمار خلال العام 2016، وذلك في إطار سعيها لتطوير عمل القطاع و ذلك إلى جانب الإجراءات الأخرى التي اتخذت في الإطار نفسه لتعزيز عمل الصناديق الاستثمارية في الأسواق المالية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أقتصاد - وزير المالية: لن أمس أي سلعة لمحدودي الدخل