مقتل الشاب صقر الزغول إثر أعمال شغب في عجلون -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

إلى أين تتجه التجارة الخارجية بدبي؟

 

 

إلى أين تتجه التجارة الخارجية بدبي؟
إلى أين تتجه التجارة الخارجية بدبي؟

دبي - مبينات: توقع أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، استقرار أداء التجارة الخارجية في الإمارة خلال عام 2019.

ورجح أن تستمر الإمارة في تسجيل أداء تفضيلي، مقارنة بأدء حركة التجارة على المستوى العالمي مستفيدة من البنية التحتية المتطورة، والأنظمة الجمركية، ومكانتها العالمية.

وأضاف أن دائرة جمارك دبي تخطط لإطلاق حزمة من التسهيلات لتنشيط حركة التجارة الخارجية الإلكترونية بمستوياتها الثلاثة سواء بين المستهلك والتاجر، أو بين تارج وتاجر، أو بين مستهلك ومستهلك، وفقا لصحيفة الاتحاد.

وتجاوزت قيمة تجارة دبي الخارجية غير النفطية في العام الماضي 1.3 تريليون درهم، لتستقر عند مستوى المسجل لعام 2017 من دون تراجع، وفق التقديرات الأولية لدائرة جمارك دبي.

وفي عام 2017 بلغت قيمة التجارة الخارجية لدبي 1.302 تريليون درهم بزيادة قدرها 26 مليار درهم مقارنة بعام 2016 الذي سجلت فيه 1.276 تريليون درهم، حيث حققت تجارة إعادة التصدير من دبي في عام 2017 نمواً نسبته 9%، لتصل قيمتها إلى 360 مليار درهم، فيما بلغت قيمة واردات دبي العام الماضي 798 مليار درهم، ووصلت قيمة صادراتها إلى 144 مليار درهم.

التجارة الإلكترونية 

وكشف مصبح عن خطة دائرة جمارك دبي لإطلاق حزمة من التسهيلات لتنشيط حركة التجارة الخارجية الإلكترونية بمستوياتها الثلاثة سواء بين المستهلك والتاجر، أو بين تاجر وتاجر، أو بين مستهلك ومستهلك.

وأوضح مدير جمارك دبي أن الدائرة ستقوم باستحداث مسار مستقل للتجارة الإلكترونية عبر النظام الجمركي «مرسال 2»، بما يقلص فترة تخلص المعاملة الجمركية، كما ستتيح لعملائها من الأفراد إنجاز التخليص الجمركي للبضاعة المستوردة قبل وصولها.

وأضاف مصبح أن حزمة التسهيلات الجديدة المقدمة تتضمن تمكين العملاء من إنجاز المعاملات الجمركية المجمعة، والتي تتيح إنجاز عملية التخليص الجمركي لمجموعة متنوعة من البضائع، ضمن معاملة جمركية واحدة.

ولفت إلى أنه سيتم تطوير الخدمات والتسهيلات المقدمة للتجارة الإلكترونية، بالتعاون مع شركاء جمارك دبي، في الوقت الذي تشهد فيه حركة التجارة الإلكترونية نمواً مطرداً على المستويين المحلي والعالمي. 

ولفت مصبح إلى أن التسهيلات التي تعتزم جمارك دبي إقرارها لتنشيط حركة التجارة الخارجية تأتي في إطار حرص جمارك دبي على مواكبة الاتجاهات العالمية للتجارة، والعمل بشكل دؤوب على تيسير حركة البضائع، وتنشيط حركة التجارة.

إكسبو 2020

وقال مدير عام جمارك دبي: «إن الدائرة استكملت استعداداتها لاستضافة «إكسبو 2020 دبي»، من خلال تقديم مختلف الخدمات والتسهيلات للعارضين والزائرين للفعالية الأكبر عالمياً».

وأوضح أن جمارك دبي ستوفر للمشاركين في معرض «إكسبو 2020» قناة مستقلة لتخليص وإنهاء إجراءات البضائع والشحنات، التي سيتم استيرادها للمعرض، حيث يستفيد المشاركون من نظام الإدخال المؤقت لبضائعهم من دون تسديد الرسوم الجمركية عنها، والاستفادة كذلك من الإعفاءات الجمركية للبضائع الواردة إلى المعرض، وفقاً للتعرفة الجمركية لدول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت إلى أن الدائرة تقوم من جانبها بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والشركات ذات الصلة من القطاع الخاص، للعمل على تطوير الخدمات والتسهيلات التجارية والجمركية باستخدام أحدث الحلول التكنولوجية.

ترشيحات:

أرباح "جي إف إتش" ترتفع 9.5% نهاية2018..وتوصية بتوزيع 85مليون دولار

 "ماجد الفطيم" القابضة تُطلق منصة "أوميغا" الرقمية

 أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات.. الاثنين

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإيكونوميست : الجنيه المصري أكثر عملة عربية مقيمة بأقل من قيمتها الحقيقة
التالى "إنفستكورب" يستحوذ على 8 مجمعات سكنية بأمريكا