إنطلاق أول مركبة فضاء "إسرائيلية" الى القمر -
الثوم والكراث والبصل تقي من سرطان الأمعاء -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

العراق يزود المملكة بـ10 آلاف برميل نفط يوميا

 

 

بغداد – قال رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، إن اتفاقاً نفطياً مهماً بين العراق والأردن سيوفر فرصاً عديدة للعمل.
ونشرت وكالات إخبارية وثيقة حول الاتفاق النفطي والتي تنص على أن “مجلس الوزراء العراقي وافق على تزويد الجانب الأردني بـ10 آلاف برميل يوميا، ونقلا بالصهاريج، من نفط خام كركوك وبمعادلة سعرية مرتبطة بسعر خام برنت مطروحا منها تكاليف النقل واختلاف المواصفات”.
وأشارت الوثيقة إلى أن الجانب الأردني بالمقابل سيخفض الرسوم والفوائد على السلع المتجهة إلى العراق عبر ميناء العقبة الأردني.
وأكد المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة في بيان له أمس، إن عبد المهدي كشف عن قرب تنفيذ اتفاقية نفطية وتجارية مع الأردن خلال اليومين المقبلين، من شأنها أن تؤمن آلاف فرص العمل في البلدين الشقيقين.
وقال عبد المهدي، إن “المرحلة المقبلة ستشهد انفتاحاً اقتصادياً كبيراً على المحيط الإقليمي والعالمي، وخلال يومين سيتم تنفيذ اتفاقية مهمة مع الأردن تتعلق بتصدير النفط وفتح منفذ طريبيل، وأن ذلك سيؤمن آلاف فرص العمل في مجال النقل وتقديم الخدمات”.
وشهدت العلاقات بين العراق والأردن انفتاحاً واسعاً عبر زيارة مهمة لجلالة الملك عبدالله الثاني لبغداد وسبقتها زيارة لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، فضلا عن اختتام وفد أردني كبير زيارة لبغداد قبل يومين، يرأسه نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر، وبالمقابل زيارة لرئيس الجمهورية العراقية برهم صالح لعمان الشهر الماضي. – (بترا)

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انكماش النشاط الصناعي في اليابان لأول مرة منذ 2016
التالى تباين أداء الأسهم الأوروبية في المستهل قبيل إعلان بيانات اقتصادية