الإسماعيلي يترقب مصير أحمد الشيخ فى الأهلي -
وفاة كريم سامح لاعب كرة السلة -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

فريق التحقيق التركي السعودي سيعاين القنصلية بإسطنبول

 

 

فريق التحقيق التركي السعودي سيعاين القنصلية بإسطنبول
فريق التحقيق التركي السعودي سيعاين القنصلية بإسطنبول

أفاد مراسل مبينات في إسطنبول بأن فريق تحقيق تركيًّا سعوديا مشتركا سيدخل لمعاينة مبنى القنصلية السعودية بعد ظهر اليوم، وذلك على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية مطلع الشهر الجاري.

وقال المراسل إن فريقا سعوديا دخل بالفعل إلى مبنى القنصلية في انتظار وصول المحققين الأتراك لمعاينة المبنى.

وفي هذا السياق، قال مصدر في مكتب المدعي العام للجزيرة إن المعاينة ستشمل جميع غرف القنصلية السعودية ومحيطها الداخلي، وإنه سيتم استخدام كافة المعدات والمواد الضرورية للتحقيق ولن تكون المعاينة بالعين فقط.

وأفاد مراسل مبينات بأن خبراء في البحث الجنائي ومكتب مكافحة الإرهاب ضمن الفريق التركي الذي سيعاين القنصلية.

وقالت مصادر مطلعة للجزيرة إن رئيس الاستخبارات العامة السعودية خالد الحميدان وصل أمس الأحد إلى تركيا، وبحث مع المسؤولين الأتراك ملف اختفاء خاشقجي.

وتأتي هذه التطورات بعد أن شكت جهات التحقيق التركية مما سمتها "مماطلة من قبل الجهات السعودية" في الاستجابة لطلبها المتكرر بتفتيش القنصلية وبيت القنصل.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قالت إن الملك سلمان بن عبد العزيز أجرى اتصالاً هاتفيا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وشكره على ترحيبه بمقترح السعودية تشكيل فريق عمل مشتركا لبحث موضوع اختفاء خاشقجي.

وأكد الملك سلمان حرص الرياض على علاقاتها بشقيقتها تركيا، وقال إنه لن ينال أحد من صلابة هذه العلاقة.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، فإن أردوغان أكد حرصه على متانة وتعزيز وتطوير العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة بين البلدين.

من جهة أخرى، قالت مصادر في الرئاسة التركية إن أردوغان ناقش، خلال الاتصال، مع الملك السعودي مسألة كشف ملابسات حادثة اختفاء جمال خاشقجي، وأضافت المصادر أن أردوغان أكد على أهمية مجموعة العمل المشتركة بين البلدين للتحقيق في القضية.

وكان خاشقجي دخل القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري للحصول على وثيقة لإتمام زواجه من خطيبته خديجة جنكيز التي كانت تنتظره خارج المبنى.

ومنذ ذلك الحين لم يعثر له على أثر، وبينما نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين أتراك أنه قتل وعذب داخل القنصلية على أيدي ضباط أمن سعوديين، تتفي الرياض بشدة هذه التسريبات وتعدّها اتهامات زائفة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الجمهورية": تمثيل سنة 8 آذار سيكون من ضمن اهتمامات باسيل وقد يلتقيهم
التالى الحريري حيا الرئيس عون: كلامك الى اللبنانيين عناوين للصدق والصراحة والمسؤولية