بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

السفير الصيني: زيارة صاحب السمو لبكين يوليو الحالي دفع للعلاقات الثنائية

 

 

كتبت هبة الحنفي:

أشار السفير الصيني لدى الكويت وانغ دي إلى أن الزيارة الرسمية المرتقبة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في شهر يوليو الحالي لحضور افتتاح منتدى التعاون الصيني العربي، ستشمل التوقيع على عدد من الاتفاقيات والوثائق التي يقوم الجانبان بإعدادها سعياً للتوقيع عليها أثناء الزيارة والتي ستشمل مختلف المجالات. وقد جاءت زيارة الوفد الكويتي الشهر الماضي في إطار التحضير لهذه الزيارة، مؤكداً «أنها زيارة أمنية تاريخية ستعطي دفعاً كبيراً للعلاقات الكويتية الصينية».
ولفت وانغ دي في تصريح لـ«مبينات» إلى أن خلال زيارة الوفد الكويتي لجمهورية الصين الشعبية تم اجراء مقابلات مع كبار المسؤولين، حيث تمت مناقشة مواضيع عدة منها سبل تطوير وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستراتيجي بين البلدين، وبحث المستجدات والدراسات المتعلقة بخطة التنمية في الكويت وسبل المساهمة في إحياء طريق الحرير القديم عبر إنشاء مشروعات استراتيجية منها «مدينة الحرير وضواحيها، تطوير الجزر الكويتية الخمس»، مضيفا: «قام الوفد بزيارة ميدانية لمدينة الشنشن وهي منطقة اقتصادية خاصة في الصين للإطلاع على المشاريع القائمة وتبادل الخبرات والأفكار مع المسؤولين للاستفادة من التجربة الصينية في المناطق الخاصة».
وتابع: «ان الوفد التقى مع القائمين على مجلس الدولة للتنمية والإصلاح ومعهد التخطيط المدني الصيني والجمعية الصينية لمناطق التنمية وشركة المواصلات الحكومية الصينية والهيئات الحكومية المعنية بالبنى التحتية والمشاريع العملاقة.
وأكد رغبتهم في توطيد الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين متطلعاً لمساهمة ومشاركة الصين في المشروعات الكويتية بما يتوافق مع رؤية 2035 ومبادرة الحزام والطريق بأقصى طاقاتهم وخبراتهم.
وفي ما يخص العراقيل التي واجهت الشركة الصينية في مشروع جنوب المطلاع السكني، أكد أنه تم التغلب على العقبات الفنية التي شابت المشروع، مشيراً إلى أن التأخير في المشروع جاء لأسباب عدة من كلا الطرفين «الشركة الصينية المنفذة للمشروع، والهيئة العامة للرعاية السكنية»، لافتاً إلى وجود تشاور ودي دائم ومستمر بين كلا الجانبين، مبينا أنه تم تسليم المشروع وفق الجدول الزمني المحددة له،مشددا على عدم وجود أي مشاكل تذكر.
واشار إلى أن الحجم الإجمالي لمشاريع المقاولات التي تنفذها الشركة الصينية حاليا في الكويت وصل إلى 15 مليار دولار،حيث قمنا العام الماضي بتوقيع عقود جديدة في المقاولات بنحو 3 مليارات دولار.
وعن عدد التأشيرات التي تصدرها السفارة سنويا، قال: «يقوم نحو 10 آلاف كويتي بزيارة الصين سنويا، وثمة كويتيين حصلوا على تأشيرات متعددة السفر».

خبر - السفير الصيني: زيارة صاحب السمو لبكين يوليو الحالي دفع للعلاقات الثنائية تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية بتاريخ - الأحد 1 يوليو 2018 12:30 صباحاً.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق الأمير لوزير الدفاع: موفور الصحة والعافية للعودة للوطن لمواصلة العطاء
التالى مظاهرة في فيينا احتجاجا على العمل 12 ساعة في اليوم