بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الفايز: الأردن يرفض التدخل في شؤون دول الخليج العربي

 

 

الفايز: الأردن يرفض التدخل في شؤون دول الخليج العربي
الفايز: الأردن يرفض التدخل في شؤون دول الخليج العربي

الكويت – أجرى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في دولة الكويت أمس، مباحثات مع نظيره رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، أكدت عمق العلاقات الأردنية الكويتية في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبرلمانية.
ودعا الفايز خلال المباحثات التي حضرها وفد مجلس الأعيان المرافق وعدد من اعضاء مجلس الأمة الكويتي، إضافة إلى السفير الأردني في الكويت صقر أبو شتال، إلى تعزيز العلاقات الثنائية والبناء عليها، لترتقي إلى طموحات قيادتي البلدين السياسية وتطلعات الشعبين الشقيقين.
وقال إن العلاقات الأردنية الكويتية علاقات اخوية وتاريخية وراسخة في مختلف المجالات وقائمة على الاحترام المتبادل ووحدة المصير المشترك، وهي علاقات استراتيجية يحرص على تنميتها والبناء عليها جلالة الملك عبدالله الثاني واخوه سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت.
وتناولت المباحثات الرسمية مختلف القضايا الراهنة في المنطقة وخاصة الازمة السورية والقضية الفلسطينية، وفي هذا الاطار قال الفايز إن الامة العربية التي تمر بأزمات وصراعات، تحتاج في هذه الظروف الصعبة الى توحيد صفوفنا والتصدي معا، لجميع محاولات النيل من امننا والعبث باستقرارنا.
وأكد ان الاردن يرفض التدخل في شؤون دول الخليج العربي، مبينا ان جلالة الملك عبدالله الثاني يعتبر امن دول الخليج العربي واستقرارها، جزء لا يتجزأ من امن الاردن واستقراره، وهذا نابع من مواقف الاردن القومية والعروبية، فجلالته يؤكد باستمرار أن الأردن هو العمق الاستراتيجي لدول الخليج العربي، مثلما تعتبر دول الخليج العربي بأن الأردن عمقها الاستراتيجي.
ودعا إلى ضرورة وضع استراتيجية ثابتة وبعيدة المدى للتعاون الاقتصادي والسياسي والأمني بين الأردن ودول الخليج العربي لضمان حالة الأمن والاستقرار في هذه الدول، وتمكينهما من مواجهة التحديات المختلفة، مبينا أن الأردن يعمل مع دولة الكويت وبجهود حثيثة، لإعادة الأمن والاستقرار لمنطقتنا والقضاء على الإرهاب والتطرف فيها.
من جهته عبر الغانم، عن اعتزازه بالمستوى الرفيع، الذي وصلت اليه العلاقات الأردنية الكويتية في مختلف المجالات، وقال إن للأردن مكانة خاصة في الكويت.
وقال “ندرك حجم التحديات التي تواجه الأردن ونقدر عزته وكرامته، والذي سمح بدخول اللاجئين السوريين اليه رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها، ولهذا فإن الوقوف إلى جانب الأردن هو واجب وليس منة، والكويت ستبقى على الدوام إلى جانب الأردن، ومجلس الأمة الكويتي سيبقى مساندا للأردن، مشيدا بدور الأردن الكبير في خدمة اللاجئين السوريين، ووقوف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الى جانب القضايا العربية وانحيازه لها.
وبين أن مجلس الأمة الكويتي يحرص على العمل مع مجلس الأعيان على كل ما من شأنه تعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وتجذير التنسيق المشترك لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة، والسعي معا لدعم المشاريع والبرامج التي تسهم في التنمية الاقتصادية الشاملة للبلدين الشقيقين.
وأكد أن الكويت حريصة على دعم الأردن وامنه واستقراره، مشيرا بذات الوقت إلى أن مجلس الأعيان الأردني كان دائما إلى جانب القضايا التي يطرحها مجلس الأمة الكويتي في المحافل البرلمانية الدولية.
من جانبه أكد الفايز والغانم خلال المباحثات، أهمية مواصلة التنسيق المشترك والتعاون الثنائي والعمل معا من اجل تحقيق مصالح الشعوب العربية والدفاع عن قضاياها العادلة.-(بترا)

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “العربية لحماية الطبيعة” تكرم رئيس مجلس الأمة الكويتي
التالى والدة الطفل باسل تستنجد لإنقاذ وحيدها من مرض نادر .. فيديو والدة الطفل باسل تستنجد لإنقاذ .... والدة الطفل باسل تستنجد .... والدة الطفل باسل تستنجد لإنقاذ وحيدها .... منذ ساعتين