بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

محافظات المملكة تواصل احتفالاتها بعيد ميلاد الملك

 

 

محافظات المملكة تواصل احتفالاتها بعيد ميلاد الملك
محافظات المملكة تواصل احتفالاتها بعيد ميلاد الملك

الكون نيوز . واصلت محافظات المملكة اليوم الخميس احتفالاتها بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني السابع والخمسين. ورعت سمو الأميرة عالية ' كريمة توفيق الطباع ' رئيس مجلس إشراف مراكز زها الثقافية صباح اليوم الخميس الاحتفال الذي أقامه مركز زها الثقافي بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بإطلاق فروعه العشرين في محافظات المملكة ضمن المبادرات الملكية السامية .
وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن مركز زها شكل ومنذ انطلاقته في عام 1998، شعلة مضيئة لخدمة ورعاية الطفولة وتنمية قدراتهم العقلية والجسدية وصقل مواهبهم ورعاية إبداعهم لتأسيس جيل المستقبل القادر على البناء ومواكبة ما يشهده العالم من تحول إلكتروني وتطور علمي وتقني وتكنولوجي.
واضاف من هنا جاءت التوجيهات الملكية السامية وبرؤية ثاقبة وبمبادرة ملكية بتعميم هذه التجربة الناجحة والمتميزة في مدينة عمان ومحافظات المملكة ليجني ثمارها كافة أبناء الوطن، حيث تم إنشاء وتجهيز عشرين مركزاً من مراكز زها الثقافية في عمان ومحافظات المملكة. واستمرارا لهذا النهج سعت الأمانة ضمن خطة وبرنامج واضح لإيجاد الحديقة الآمنة التي تستقبل كافة أفراد العائلة ضمن بيئة مريحة وآمنة .
وبين مدير برامج التنمية المحلية وتعزيز الانتاجية المهندس محمد العضايلة مندوبا عن وزير التخطيط والتعاون الدولي أن مراكز زها تأتي تجسيدا لتكاملية أدوار المؤسسات الحكومية والمجتمعية المدنية والقطاع الخاص وتنفيذا لرؤية جلالة الملك في إطلاق إحدى مبادراتة الكريمة ، مثمنا جهود أمانة عمان الكبرى والوزارات المشاركة والبلديات وشركة زها منكو لتطوير الطفل والعديد من مؤسسات القطاع الخاص التي كان لها اسهامات فاعلة في تنفيذ وإنجاز مراكز زها الثقافية في مختلف المحافظات .
وقالت مديرة مراكز زها رانيا صبيح، إن ظهور مركز زها الثقافي بفروعه العشرين كجزء من الانجازات الكبرى في قطاع العمل الريادي والطفولة، في عهد جلالة الملك حفظة الله حيث عمل المركز على تعميم التجربة الناجحة إلى محافظات المملكة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأطفال في المملكة ، وتنمية مواهبهم واكتشاف قدراتهم وإبداعاتهم الخلاقة في كافة المجالات، من خلال هذه المراكز الشاملة برعاية ودعم لامحدود من القيادة الهاشمية .
وأشارت أن المراكز تسعى إلى تقديم أفضل البرامج المتطورة لتلبي احتياجات فئتي الأطفال والشباب ولصناعة جيل المستقبل من خلال 85 برنامج تدريبي يستفيد منه أكثر من مليون ومائة وعشرون ألف طفل في أرجاء المملكة، وتوفير هذه الخدمات المجانية لكافة أبناء المجتمع المحلي من خلالها تم إنشاء وتجهيز 20 مركزا من مراكز زها الثقافية في عمان ومحافظات المملكة, وبمساهمة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي وتنفيذ المبادرات الهادفة في خدمة أبناء المجتمع في تنفيذ هذه المشاريع التي تصب في رؤية ورسالة مركز زها الثقافي ( طفولة صافية لمستقبل واعد) .
وتخلل حفل إطلاق مراكز زها الـ20 كلمة ترحيبية من مقدمة الحفل الإعلامية هناء الأعرج، وعرض فيلم وثائقي عن مراكز زها الثقافية ، فيما قدمت فرقة زها الموسيقية عدداً من الأغنيات، عمان في القلب، وأرخت عمان جدايلها، وأردن العزم، واكتب أسمك يا بلادي، حازت على إعجاب الحضور .

وفي نهاية الحفل الذي حضره العديد من سفراء الدول العربية والأجنبية تم تكريم المركز الفائز كأفضل فرع من مراكز زها الثقافي للعام الماضي 'مركز زها منطقة الزهور ' كما جرى تكريم الشركاء من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص .
حضر الحفل وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ونائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات والعديد من مندوبي الوزرات ورؤساء بلديات المحافظات.

كما أقام نادي العاملين بجامعة اليرموك اليوم حفل استقبال بمناسبة العيد الـ 57 لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور رئيسي مجلس أمناء الجامعة الدكتور خالد العمري والجامعة الدكتور زيدان كفافي .

وقال كفافي إن أسرة اليرموك الاكاديمية والإدارية ترفع صادق عبارات التهنئة إلى مقام حضرة صاحب الجلالة بمناسبة عيد ميلاده (57)، مشيرا إلى أن هذه المناسبة الغالية تجسد في مضامينها ومعانيها أبهى صور التلاحم المتين بين القائد وشعبه، وهي مناسبة نعبر فيها نحو مرحلة جديدة من العمل والبناء وتراكم الإنجازات، مؤكدا وقوف أسرة اليرموك خلف القيادة الهاشمية الحكيمة.

وحضر حفل الاستقبال نائبا رئيس الجامعة الدكتور أنيس خصاونة، والدكتور فواز عبد الحق، ورئيس نادي العاملين بالجامعة منتصر رفاعي، وعمداء الكليات، ومديرو الدوائر الإدارية والمراكز العلمية، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.
وفي محافظة عجلون وزع قسم النشاطات التربوية في مديرية التربية والتعليم بمحافظة عجلون اليوم الخميس 'بروش' العلم الأردني والثورة العربية على الموظفين في التربية .

وقال مدير التربية الدكتور صالح العمري أن الاحتفال بعيد ميلاد القائد للتأكيد يأتي لتجديد البيعة والولاء للعرش الهاشمي وال البيت الأطهار .

وأكد العمري أن جلالة الملك منذ توليه سلطاته الدستورية أعطى التعليم اهتماما ورعاية حيث نال قطاع التربية والتعليم في المحافظة النصيب الكبير بمختلف المجالات التعليمية التي ساهمت في تطوير البيئة التربوية والتعليمية للطلاب .

وزعت ادارة الرقابة والتقييم/ انضباط الشرطة في مديرية الأمن العام صباح اليوم الخميس الورود والحلوى على مرتبات الأجهزة الأمنية العاملة في الميدان وممن تواجد من المواطنين في مناطق مختلفة في أنحاء المملكة، وذلك ضمن احتفالات مديرية الأمن العام بالعيد السابع والخمسين لميلاد جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وتأتي هذه المبادرة ضمن عدة نشاطات واحتفالات ومبادرات تنفذها مرتبات الأمن العام احتفاءً بهذه المناسبة الغالية على قلوب الأردنيين، وهي عيد ميلاد جلالة الملك والذكرى العشرون لتوليه سلطاته الدستورية.بترا

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إحباط تهريب 100 ألف حبة مخدرة وضبط شخصين
التالى وداع بعثة العمرة العسكرية الـ14