بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

يوسف إسلام: مسلسل "قيامة أرطغرل" يعلمنا الكثير

 

 

يوسف إسلام: مسلسل "قيامة أرطغرل" يعلمنا الكثير
يوسف إسلام: مسلسل "قيامة أرطغرل" يعلمنا الكثير

أشاد المغني البريطاني الشهير يوسف إسلام بمسلسل "قيامة أرطغرل" التركي، الذي يعرض في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو ثلاثة مليارات شخص، وقال إنه "يعلمنا الكثير".

وأضف يوسف -في حديث صحفي بمدينة إسطنبول- أنه "لم تتبق في العالم قيادة مُلهِمة باستثناء تركيا.. القيادة الملهمة بقيت إلى حد كبير في التاريخ، ولا شك أنكم لاحظتم متابعتي لمسلسل قيامة أرطغرل، وهذا المسلسل يعلّمنا الكثير".

وأشار المغني إلى أنه بذل جهودا كبيرة لتعلم اللغة العربية، وتعرّض لتحديات كبيرة بسبب اختلاف لهجة كل بلد عربي عن الأخرى. ولفت إلى أنه وجد نفسه في "وضع إسلام الغرب، ومرآة يرى المسلمون من خلالها الغرب، وهذا كان مسؤولية كبيرة".

وحين اعتنق الإسلام، قال المغني إنه "يحمل في داخله تطلعات كبيرة"، مستدركا: "ولكنني سرعان ما أدركت أنه كان من الصعب إيجاد قيادة ملهمة نابعة من هذه القداسة، بقدر صعوبة إيجاد الوحدة الإسلامية ووحدتها السياسية".

وتابع "كان هناك رؤساء وملوك وأمراء ووزراء وجنرالات وناشطون وداعون لإجراء التغييرات، ومن ثم ظهرت العصابات المتطرفة، وتم القضاء على الوحدة جراء الفوضى التي افتعلتها القوى الخارجية".

وفي ذات الصدد، شدد إسلام على أنّ "الأعمال الوحشية لحفنة من المتطرفين المتعطشين للدماء ممن لا تبلغ نسبتهم ضمن المسلمين حتى 0.1% مهدت الطريق أمام القوى الخارجية لإلقاء اللوم والمسؤولية على العالم الإسلامي برمته".

ويوسف إسلام مغن وكاتب أغان بريطاني، حققت مبيعات "ألبوماته" نحو ستين مليون نسخة، واعتنق الإسلام وغيّر اسمه من كات ستيفنز إلى يوسف إسلام، وأصبح منشدا، ولديه العديد من الإصدارات في ذلك.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هيدي كرم تحتفل بعيد ميلاد خطيبها برومانسية.. صور
التالى فن ومشاهير - "عايزة تثبت إن الدنيا ماشية بضهرها".. أحمد السعدنى يفسر أزمة فستان رانيا يوسف