بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

فن ومشاهير - أفلام تربعت على عرش إيرادات العالم.. «the meg» يحصد 3 أضعاف تكلفة إنتاجه بعد شهر من طرحه.. «آفاتار» يكسر حاجز الـ 2 مليار دولار.. و«تايتانك» العلامة الأبرز في شباك تذاكر السينما

 

 

فن ومشاهير - أفلام تربعت على عرش إيرادات العالم.. «the meg» يحصد 3 أضعاف تكلفة إنتاجه بعد شهر من طرحه.. «آفاتار» يكسر حاجز الـ 2 مليار دولار.. و«تايتانك» العلامة الأبرز في شباك تذاكر السينما
فن ومشاهير - أفلام تربعت على عرش إيرادات العالم.. «the meg» يحصد 3 أضعاف تكلفة إنتاجه بعد شهر من طرحه.. «آفاتار» يكسر حاجز الـ 2 مليار دولار.. و«تايتانك» العلامة الأبرز في شباك تذاكر السينما

خبر - فن ومشاهير - أفلام تربعت على عرش إيرادات العالم.. «the meg» يحصد 3 أضعاف تكلفة إنتاجه بعد شهر من طرحه.. «آفاتار» يكسر حاجز الـ 2 مليار دولار.. و«تايتانك» العلامة الأبرز في شباك تذاكر السينما
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 05:52 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية محمد سمير
ليس من السهل على الإطلاق أن يقوم صناع السينما حول العالم بإنتاج أفلام قادرة أن تحقق إيرادات عالية وتكسر حاجز التوقعات حتى وصل الأمر أن هناك أفلاما تخطت إيراداتها المليار دولار، ففي أول أغسطس الجاري عرض فيلم بعنوان "the meg"، فهذا الفيلم يسير على خطى أفلام مثل "آفاتار وتايتانك" بالإضافة إلى الفيلم الشهير "ذهب مع الريح" لعام 1939 الذين تخطت إيراداتهم في بعض الحالات قرابة المليار دولار.

وترصد «فيتو» خلال التقرير التالي أبرز الأفلام التي تسير لتكسير حاجز الإيرادات.

"3 أضعاف" التكلفة

وكان آخر تلك الأفلام، فيلم "the meg"، بطولة النجم العالمي جايسون ستاثام، حيث يواصل هذا الفيلم نجاحه بشباك التذاكر العالمي، الذي طرح يوم 9 من الشهر الجاري، ونجح في حصد 416 مليون دولار، منهم 109 ملايين دولار في الصالات الأمريكية، و307 ملايين دولار في السوق الأجنبية، بالرغم من أن تكلفته الإنتاجية بلغت 130 مليون دولار فقط، فبهذه الأرقام فإن هذا العمل تخطت إيراداته عن تكالفيه 3 أضعاف حتى الآن، ومتوقع أن يحقق الفيلم رقما قياسيا جديدا بنهاية عرضه مهددا عرش أفاتار.

تدور أحداث الفيلم، بعد مرور 5 سنوات على هروب "جيسون ستاثام" بطل الفيلم، من هجوم قرش عملاق يبلغ طوله 70 قدمًا، يصبح لزامًا على "ستاثام" الذي يجسد شخصية الغواص الخبير وقبطان البحرية أن يواجه مخاوفه حتى يتمكن من إنقاذ هؤلاء المحاصرين في غواصة غارقة.

والفيلم بطولة، جيسون ستاثام، بينجبينج لي، روبي روز، وينستون شاو، وإخراج جون تورتيلتوب، وتأليف دين جيورجاراس.


2 مليار دولار

لم يكن "the meg"، الأول من نوعه في تكسير حاجز الإيرادات، ففي 2009، عرض فيلم "أفاتار" وأحدث ضجة كبيرة وقتها في دور العرض، لعدة أسباب أبرزها، جودته الفنية واعتماده على حبكة مختلفة عن السائد في أفلام الخيال العلمي، بالإضافة إلى أنه أول فيلم سينمائي يعرض بتقنية 3D، مما ضمن للجمهور خوض تجربة مشاهدة ممتعة، وقال صناع هذا الفيلم آنذاك، إن التكلفة الإنتاجية له 237 مليون دولار، فكانت نتيجة إيرادات صادمة للجميع حيث بلغت 2 مليار و782 مليونا و275 ألف دولار.

يدور الفيلم في المستقبل بعد استنفاذ موارد الأرض، حيث يقوم مجموعة من البشر بمهاجمة كوكب يقع خارج المجرة بهدف الحصول على موارده، ولكن سكان الكوكب الأصليين شعب مسالم، ومن ثم تشتعل الحرب بينهما، والفيلم من إخراج جيمس كاميرون مخرج فيلم تيتانك أيضًا.

عرش الإيرادات

وفي عام 1997، تربع الفيلم الرومانسي "titanic"، على عرش الإيرادات الأمريكية لمدة 12 عاما قبل أن ينجح "جيمس كاميرون" في تحطيم الرقم القياسي الذي حققه سابقا من خلال فيلم آفاتار، لكن السبق الذي سوف يظل مسجلًا إلى الأبد هو "تايتانك" لأنه أول فيلم في التاريخ تتجاوز إيراداته حاجز 2 مليار دولار، وجاءت إيرادته 2 مليار و186 مليونا و772 ألفا و302 دولار، وكانت تكلفته الإنتاجية 2 مليون دولار فقط.

وتدور أحداث الفيلم على متن سفينة "تايتانك" حيث يلتقي شاب من الطبقة الكادحة بفتاة من الطبقة الأرستقراطية وتنشأ بينهما قصة حب عنيفة، وتواجهما العديد من الظروف الصعبة، وكان هذا الفيلم سببًا في انطلاق اثنين من ألمع نجوم العالم هما ليوناردو ديكابريو وكيت وينسلت.


27 مليون جنيه

ومن جانب آخر، استطاعت السينما المصرية أن تحجز مكانًا في قائمة تحطيم الإيرادات، ففي عام 97، حقق فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، إيرادات خيالية وليست متوقعة من قبل صناعه، حيث أكد المنتج محمد العدل في أحد التصريحات الصحفية، أن فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، الأكثر تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، لافتًا إلى أنه رغم بساطة الفكرة وتكلفة إنتاجه وكان بعض النجوم ليسوا معروفين بالقدر الكافي إلا أنه حقق نجاحًا وإيرادات عالية، حيث حقق وقتها إيرادات وصلت لـ27 مليون جنيه، موضحًا أن ثمن التذكرة وقتها كانت بـ5 جنيهات، ويقال إن هناك أفلام جاءت بعد ذلك كسرت هذا الرقم مثل "هروب اضطراري" لأحمد السقا، لكن الوقت كان مختلفًا على الإطلاق، الأمر الذي يجعلنا أن نؤمن بأن التكنولوجيا عامل مهم للغاية في زيادة الإيرادات للأفلام.

والفيلم من بطولة محمد هنيدي، ومنى ذكي، وأحمد السقا، وهاني رمزي، وطارق لطفي، وإخراج سعيد حامد.

إسماعيلية رايح جاي

وفي نفس السياق، حقق فيلم "إسماعيلية رايح جاي"، 15 مليون جنيه في عام 98، وهو رقم قياسي وقتها مقارنة ما تحققه أفلام عادل إمام في تلك الفترة، والتي لم تكن تتعدي في أحسن حالاتها 7 ملايين جنيه.

والفيلم من بطولة محمد فؤاد، ومحمد هنيدي، وحنان ترك، وخالد النبوي، والفنانة كريمة مختار.https://www.vetogate.com/3287405

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى اخبار المشاهير - حسن الرداد يفاضل بين فيلمين من نوعية الأكشن