شبكة مبينات الإخبارية

تعيين رئيس جديد للمجلس الدستوري الجزائري .. كمال فنيش

الجزائر ، الجزائر – عيّن الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح رئيسًا جديدًا للمجلس الدستوري الجزائري مساء الثلاثاء بعد استقالة الرئيس السابق تحت ضغط من المحتجين، حيث استقال رئيس المجلس الدستوري الجزائري الطيب بلعيز يوم الثلاثاء وسط احتجاجات جماهيرية في البلاد للمطالبة برحيله. وقال المجلس في بيان “أبلغ بليز أعضاء المجلس الدستوري ، خلال اجتماع عقد يوم الثلاثاء ، أنه قدم استقالته إلى الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح”

وقال بيان من الرئاسة إن كامل فينيش سيكون رئيس المجلس الجديد ، ليحل محل الطيب بلعيز ، الذي ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية في وقت سابق أنه قدم استقالته إلى بن صالح. فينيتش ، قاضٍ ، عضو في المجلس منذ عام 2016.

بلعيز هو واحد من ثلاث شخصيات في الحكومة المؤقتة التي طالب المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية بالاطاحة به. يُنظر إليه على أنه جزء من نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ، الذي استقال من منصبه في 2 أبريل بعد ستة أسابيع من المظاهرات التي طالت البلاد والتي دعت إلى إنهاء حكمه الذي دام عقدين.

رحيل بلعيز يمكن أن يساعد في تهدئة المحتجين من خلال تمهيد الطريق لشخص يعتبر أكثر استقلالاً

الثلاثاء أيضا ، دعا قائد الجيش الجزائريين إلى إظهار “الصبر” أثناء الانتقال السياسي المقبل.

من المقرر إجراء انتخابات رئاسية في 4 يوليو لاختيار خليفة بوتفليقة ، الذي استقال من منصبه تحت ضغط من رئيس أركان الجيش ، الجنرال أحمد جيد صلاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد