الأخبار الاقتصادية

استمرار انكماش قطاع الخدمات في اليابان بسبب كورونا

طوكيو: انكمش نشاط قطاع الخدمات الياباني للشهر السادس عشر على التوالي في شهر مايو الماضي، حيث تضرر الطلب من خلال تمديد قيود الطوارئ لفيروس كورونا في الداخل والقيود الأكثر صرامة على فيروس كورونا في الأسواق الآسيوية الرئيسية.

ودفع التراجع في صناعة الخدمات نشاط القطاع الخاص العام إلى الانكماش، واقترح الخبراء اتخاذ تدابير لوقف ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا أعاق الانتعاش الاقتصادي للبلاد.

انخفض مؤشر مديري مشتريات الخدمات الياباني من بنك au Jibun Bank الياباني (PMI) إلى 46.5 معدل موسميًا، بانخفاض ثلاث نقاط عن المستوى الأخير للشهر السابق عند 49.5، ولكن مرتفعًا من القراءة السريعة عند 45.7.

وهذا يعني أن نشاط الخدمات جاء أقل من عتبة 50.0 التي تفصل الانكماش عن التوسع كل شهر منذ فبراير من العام الماضي.

وتعود أحدث النتائج إلى مسح PMI الشقيق حول التصنيع الذي صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع والذي أشار أيضًا إلى تباطؤ في نشاط المصانع بسبب القيود الطارئة للفيروسات.

وأظهر مسح اليوم الخميس أن الشركات شهدت تقلصات أسرع في أعمال التصدير المعلقة والجديدة الشهر الماضي، مما يسلط الضوء على التوتر الذي شعروا به من ضعف الطلب.

في حين أظهر الاستطلاع أن الشركات ظلت متفائلة بشأن التوقعات للعام المقبل، مشيرة إلى الآمال بأن نهاية الوباء ستدعم الطلب في الداخل والخارج، كان مستوى تفاؤلهم عند أدنى مستوياته في أربعة أشهر.

وتشمل القطاعات التي شملها المسح النقل والعقارات والاتصالات والمعلومات وخدمات الأعمال والمستهلكين، باستثناء البيع بالتجزئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى