الأخبار المنوعة

إسبانيا تستقبل الرحلات البحرية مرة أخرى اعتبارًا من 7 يونيو

قالت وزارة النقل الإسبانية، اليوم السبت، إن إسبانيا ستسمح لسفن الرحلات البحرية بالرسو في موانئها اعتبارًا من 7 يونيو على أمل إنقاذ قطاع السياحة المنهك في البلاد في الوقت المناسب لموسم الصيف.

ووافقت السلطات البحرية الإسبانية على إعادة الافتتاح بسبب انخفاض معدلات الإصابة بـ COVID-19 وزيادة التطعيمات، وفقًا لبيان نشر في الجريدة الرسمية الإسبانية.

وحظرت إسبانيا السفن السياحية من الرسو في موانئها في يونيو 2020 مع انتشار الوباء في أوروبا، وتم توقف عدد من الأماكن المرموقة في مجال الرحلات البحرية في جميع أنحاء العالم.

وكتبت وزارة النقل على تويتر يوم السبت، “يتعين على شركات الشحن الامتثال للإجراءات التي وضعتها وزارة الصحة … لضمان الأمن التام، لكل من ركاب الرحلات البحرية والمدن التي يهبطون فيها”.

وأضافت أنه قبل الوباء، كانت إسبانيا هي الوجهة الثانية الأكثر شعبية للرحلات البحرية الدولية في أوروبا.

وكانت إسبانيا التي كانت أيضًا ثاني أكثر الدول زيارة في العالم قبل الأزمة الصحية، واحدة من أكثر الدول تضررًا في أوروبا، حيث سجلت أكثر من 79000 حالة وفاة بفيروس كورونا و 3.7 مليون حالة إصابة. تراجعت السياحة الأجنبية بنسبة 80 ٪ العام الماضي حيث أدت مجموعة من القيود إلى توقف الصناعة.

وأعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز الأسبوع الماضي أن إسبانيا ستسمح للأشخاص من أي مكان في العالم بدخول البلاد اعتبارًا من 7 يونيو، شريطة أن يتم تطعيمهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى