الأخبار الاقتصادية

دور المرأة الكبير في تعزيز صناعة السياحة في السعودية

تلعب المرأة دورًا كبيرًا في التوسع الهائل في صناعة السياحة في المملكة العربية السعودي ، وفقًا للدكتور أفنان الشعيبي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة FNN الدولية ورئيسة منتدى المرأة العربية الدولي.

وكانت الدكتورة الشعيبي تلقي كلمة أمام جلسة نقاشية في سوق السفر العربي الأخير، وبشر بالدور الذي يمكن للمرأة أن تلعبه بالفعل في تطوير القطاع، وفقًا لمجلة أريبيان بزنس.

وانخفضت نسبة البطالة بين السعوديات من أكثر من 30٪ إلى 24.4٪ من الربع الثالث إلى الربع الرابع من العام الماضي، وفقًا للهيئة العامة للإحصاء، بينما استمرت مشاركة الإناث في القوى العاملة في الارتفاع.

وكجزء من خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتحويل اقتصاد المملكة، أصبح من الشائع الآن رؤية النساء السعوديات يعملن كصراف في مراكز التسوق ويقمن بأدوار كانت تقتصر في السابق على الرجال، مثل طاولات الانتظار في المطاعم وتحضير الكابتشينو في المقاهي.

رأدت الإصلاحات الكاسحة من ولي العهد إلى قيام المرأة بدورها في تشكيل اقتصاد المملكة، ففي العام الماضي، عيّن وزير العدل 100 امرأة في منصب كاتب العدل، وفي كانون الثاني (يناير) قال مسؤول حكومي إن المملكة العربية السعودية ستبدأ في تعيين قاضيات المحاكم قريباً.

واعترفت الدكتور الشعيبي بأن صناعة السياحة على وجه الخصوص كانت تستفيد من تخفيف اللوائ، وقالت: “يجب أن أقول منذ الإعلان عن رؤية 2030 كان هناك الكثير من الفرص، وخاصة للنساء. في الماضي، وكانت النساء يبحثن عن فرص في مختلف القطاعات، والسياحة الآن هي واحدة من أكثر القطاعات المدهشة التي يمكنك العمل فيها “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى