الأخبار

سامسونج بيولوجيكس توقع صفقة لإنتاج لقاح موديرنا في كوريا الجنوبية

سيئول: ارتفعت أسهم شركة سامسونغ بيولوجيكس الكورية الجنوبية لصناعة الأدوية بما يصل إلى 5.2 في المائة في التعاملات المبكرة يوم الإثنين، بعد أن وافقت على تصنيع لقاح موديرنا COVID-19.

وفقًا للجنة الدعم الحكومية لعلاج ولقاح Covid-19 يوم الاثنين، أبرمت الحكومات وصناع الأدوية في كوريا والولايات المتحدة أربعة عقود ومذكرات تفاهم (MoUs) بشأن إنتاج اللقاح والبحث خلال حدث شراكة لقاح الذي عقد في واشنطن يومي الجمعة والسبت، على هامش محادثات القمة بين كوريا والولايات المتحدة.

وكان المحور الرئيسي هو صفقة إنتاج لقاحات شركة سامسونغ بيولوجيكس مع شركة موديرنا، وهي شركة رائدة في تسويق العلاجات واللقاحات القائمة على الحمض النووي الريبي (mRNA).

وبموجب الاتفاقية، ستكون شركة سامسونغ بيولوجيكس، أكبر منظمة تطوير وتصنيع وبحث (CDMO) في العالم من حيث السعة، مسؤولة عن خدمة التعبئة والإنهاء للقاح MRNA-1273 من Moderna’s Covid-19 اعتبارًا من الربع الثالث، سيتم توفير مئات الملايين من جرعات اللقاح للأسواق خارج الولايات المتحدة.

بدوره قال ستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا، في مقابلة تلفزيونية: إن “العدد الدقيق” للإمدادات المرسلة إلى سامسونغ بيولوجيكس لم يتم تحديده بعد، وستقوم شركة تصنيع الأدوية بمراجعة نقل التكنولوجيا إلى سامسونغ بيولوجيكس، على الرغم من أنه يجب أن تلعب الحكومة دورًا كبيرًا “. وأضاف أن الشركة لديها في نهاية المطاف خطة لإنشاء منشأة تصنيع في كوريا.

كما أن الإنتاج المحلي للقاح موديرنا يبعث الأمل في طرح أسرع للقاحات في كوريا التي يتحرك برنامج لقاحها بوتيرة بطيئة بسبب تأخر وصول المنتجات المشتراه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى