الأخبار الاقتصادية

ارتفاع مبيعات منتجات الخبز بنسبة 25 بالمائة في السعودية أثناء الجائحة

جدة: حوَّل الكثير من العالقون في المنزل مع مرور الوقت على أيديهم أثناء الوباء الخبز إلى ظاهرة عالمية ، حيث كان العجين المخمر والكعك والكعكات من بين الموضوعات الأكثر شيوعًا التي انتشرت في جميع أنحاء العالم.

في الأسبوعين الأخيرين من آذار (مارس) 2020، أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن ارتفاع بنسبة 700 في المائة في عدد الأشخاص الذين يشاهدون مقطع الفيديو الخاص بها حول “كيفية صنع الخبز”.

ولم يغب الناس في المملكة العربية السعودية عن هذا الاهتمام العالمي، حيث ارتفعت عمليات البحث عن كلمة “خبز” في المملكة في وقت مبكر من العام.

وجد تحليل لعمليات البحث التي أجرتها Google أن الاهتمام بالمملكة بلغ ذروته في الأسبوع الذي يبدأ في 31 مايو.

في الواقع، ارتفعت عمليات البحث على Google عن كلمة “خبز” بنسبة 63 بالمائة على أساس سنوي في أول 21 أسبوعًا من عام 2020 ، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

انتقل الارتفاع في الاهتمام بسرعة إلى قطاع التجزئة، حيث شهدت شركة الأغذية الأمريكية جنرال ميلز زيادة في الطلب على مكونات الخبز.

“لدينا أكثر من 40 عرضًا للمنتجات وباعنا أكثر من 20 مليون عبوة العام الماضي بشكل عام، كما شهدت فئة منتجات الخبز نموًا بنسبة 25 في المائة في عام 2020، ونتوقع أن يستمر هذا الزخم هذا العام أيضًا”.

وتقوم شركة جنرال ميلز بتسويق ماركات أمريكا الشمالية المشهورة في المملكة، بما في ذلك بيتي كروكر وبوجلز و نيتشر فالي و أولد إل باسو و بيلسبري و هاجن داز و جرين جاينت، وتتمتع منتجات الشركة من خليط الكيك بحصة سوقية تبلغ 90 بالمائة في المملكة العربية السعودية.

تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الأسواق لشركة جنرال ميلز، وركيزة أساسية لنمونا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. تمثل المملكة العربية السعودية أكثر من 40 بالمائة من أعمالنا، على الرغم من الوباء العالمي، الذي أثر على الشركات بشكل عام، فقد سجلنا نموًا مزدوج الرقم العام الماضي، ونحن واثقون من تحقيق هذا الإنجاز مرة أخرى هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى